عبد الله تريم يترجل

عبد الله تريم يترجل

فقدت الصحافة العربية فارسا من فرسانها ، وعلما بارزا في مسيرتها ، عندما غيب الموت بشكل مفاجيء الدكتور عبد الله عمران تريم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج للصحافة والطباعة والنشر ، الذي كان قد أسس مع شقيقه الراحل تريم عمران تريم جريدة الخليج في عام 1970 والتي كانت تطبع في الكويت، قبل أن تتوقف بسبب مواقفها الوطنية و القومية ، والتي كانت محل تحفظ من سلطة الانتداب البريطانية في ذلك الوقت ومن شاه ايران الذي كان يحاول الهيمنة على المنطقة .

وبالرغم من أن الدكتور عبد الله عمران تريم شغل مناصب وزارية في الحكومة الاماراتية ، إلا ان صفته الصحفية طغت على موقعه الوزاري . وكان قد شغل عدة مرات منصب وزير التربية والتعليم قبل ان يصبح وزيرا للعدل .

وقد برز الدكتور عبد الله على الساحة الصحفية العربية بعد أن استطاع بالتعاون مع شقيقه الراحل تريم عمران ، تحويل طموح شخصي وعمل فردي الى عمل مؤسسي بمعنى الكلمة ، حيث تصدر اليوم عن المؤسسة بالاضافة إلى جريدة الخليج الاوسع انتشارا في المنطقة ، مجلة الشروق ، ومجلة كل الاسرة بالاضافة إلى جريدة جلف جيت الانجليزية وسلسلة من المطبوعات الدورية المتخصصة .

وكان الموقف القومي الذي اتخذه الشقيقان الراحلان هما البوصلة التي وجهت العمل في مطبوعات المؤسسة ، وبسبب هذا الموقف كان للمؤسسة حضور في كافة المحافل السياسية الصحفية العربية.

والدكتور عبد الله عمران تريم من مواليد الشارقة بدولة الإمارات، وكان عند وفاته في العقد السابع من عمرة.