للمرة الأولى.. مزار للملحدين في أمريكا

للمرة الأولى.. مزار للملحدين في أميركا

للمرة الأولى.. مزار للملحدين في أمريكا

إرم – (خاص)

 

سيتم الكشف عن النصب المصنوع من حجارة “الغرانيت” والبالغ وزنه نحو 682 كيلوغراما في مقاطعة برادفورد في فلوريدا، الشهر المقبل، وفقا لما نشره موقع تلفزيون “ذي بليز” الأميركي.

 

ويحتوي النصب على نقوش وعبارات كتبها “الآباء المؤسسون” في سابقة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة لبناء نصب للإلحاد على ممتلكات الحكومة.

 

ويقف وراء بناء النصب الذي سيكشف عنه في 29 يونيو/حزيران، منظمة “أميركان إثيست”، وهي منظمة غير ربحية تكرس جهودها لفصل الكنيسة عن الدولة، وتعزيز القيم العلمانية.

 

وقالت الدعوة التي وجهتها المنزمة لحضور افتتاح النصب “الرجاء الانضمام إلى الملحدين للاحتفال بأول نصب للإلحاد في مقاطعة برادفورد.. هذا النصب سيوضع بالقرب من نصب آخر يحمل الوصايا العشر في المنطقة ذاتها”.

 

وقرار وضع النصب على الأراضي الحكومية جاء بعد معركة قضائية بشأن وجود نصب “الوصايا العشر” المسيحي في نفس المنطقة. إذ رفعت منظمة الإلحاد دعوى قضائية العام الماضي بعد ان رفضت جماعة مسيحية أن يكون النصب الإلحادي إلى جانب “رمز الإيمان” في المقاطعة.

 

وقدمت مؤسسة “ستيفل” للتفكير الحر، التي أسسها رجل الأعمال المليونير تود ستيفل، وهو أحد الملحدين البارزين، منحة مالية لبناء لنصب.

 

وقال ستيفل إنه “ما كان ينبغي أن يوضع نصب الوصايا العشر الديني على أراض حكومية، لأنه يجعل الملحدين يشعرون بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية. ولكن وضعه هناك يعني أن لدينا الحق ببناء النصب الخاص بنا، وهو بالضبط ما سنقوم به “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث