“خان” يبكي سعاد حسني في مهرجان الأقصر

“خان” يبكي سعاد حسني في مهرجان الأقصر
المصدر: القاهرة- (خاص) من أميرة رشاد

استقبل جمهور مدينة الأقصر فيلم “فتاة المصنع” للمخرج الكبير محمد خان، بشكل رائع في أول عرض عام له في مصر من خلال فعاليات مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، حيث أشادوا بمستواه الفني الرفيع ولغته السينمائية المعبرة عن معاناة الطبقة المتوسطة.

وحضر العرض الأول لفيلم “فتاة المصنع”، مخرجه محمد خان والمؤلفة وسام سليمان والمنتج محمد سمير و محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وعدد كبير من أهالي الأقصر، ولفت أنظار الحضور وجود مجموعة من أغاني سعاد حسني ضمن أحداث الفيلم.

وبعد انتهاء عرض الفيلم عقدت ندوة حضرها المخرج محمد خان وبقية فريق العمل، وعندما وجه له أحد الحضور سؤالا عن سبب اختياره لأغاني سعاد حسني لم يتمالك محمد خان نفسه وبكى قائلا: ” هناك دين علينا لسعاد لم نرده حتى الآن”.

وأكد خان الذي تعاون مع سعاد حسني في فيلم “موعد على العشاء”، أن سعاد تمثل المرأة المصرية والعربية، والفن الحقيقي والحب والأنوثة، موضحا أنه لم يترك نهاية الفيلم مفتوحة للتخيلات؛ لأنه اراد أن يؤكد على انتصار البطلة على حالة القهر والظلم الذي تعرضت له.

يذكر أن أحداث الفيلم تدور حول الفتاة “هيام” التي تلعب دورها ياسمين رئيس، وتعيش في حي شعبي وتعمل في مصنع للملابس وتقع في غرام مشرف المصنع، معتقدة أن الفوارق الطبقية الموجودة بينهما لا تؤثر على علاقتهما، وتترك نفسها للتمادي في مشاعرها حتى تقع في أزمة كبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث