الهند تودع أكبر نجوم بوليوود عمراً

الهند تودع أكبر نجوم بوليوود عمراً
المصدر: القاهرة - (خاص) من نجلاء أبو النجا

تلقى عشاق السينما الهندية صدمتين قاسيتين هذه الأيام بسبب وفاة أكبر اثنين من نجوم بوليود عمرا وثقلا في الحياة السينمائية الهندية وهما الممثل المخضرم بران كريشان سيكاند، والمعروف شعبياً باسم بران، في مومباي عن عمر يناهز 93 عاماً، والممثلة القديرة سوشيترا سين في مدينة “كالكاتا” شرق الهند عن عمر يناهز 82 عاماً.

واشتهر بران بأداء أدوار الشرير في الأفلام الهندية، في حياته المهنية التي إمتدت لأكثر من ستة عقود، إذ ظهر في معظم الأفلام الكبرى التي أنتجتها بوليوود بين عقدي الستينيات والثمانينيات، مرسخا في الذاكرة الشعبية الهندية دور البطل الشرير الذي ينافس بطل الفيلم دائما ويطارده بشروره ومؤامراته.

ونال بران العديد من الجوائز الفنية التكريمية خلال حياته المهنية، من بينها جائزة “دادا صاحب بهالكة” وهي أعلى جائزة فنية رسمية هندية.

وكانت الممثلة سوشيترا سين قد أدخلت إلى المستشفى الشهر الماضي لإصابتها بمرض في الصدر، ثم تدهورت حالتها، الخميس، حسبما أفاد أطباء، قبل وفاتها. وبالرغم من أنها كانت تعتبر إحدى أبرز نجمات السينما في الهند، إلا أنها اختارت الوحدة بعد أن اعتزلت التمثيل.

وشاركت في عدد من أفلام بوليوود مثل “ديفداس” و”آندهي” وكونت ثنائياً معروفا مع النجم البنغالي أوتام كومار، حيث قدم الاثنان مجموعة من أنجح الأعمال البنغالية على مدار أكثر من عقدين من الزمان.

واختارت سين اعتزال التمثيل في عام 1978 ثم فضلت اعتزال الناس، حيث كانت ترفض مقابلة أي شخص خارج نطاق العائلة، كما لم تظهر أو يجري التقاط أية صور لها خلال العقود الثلاثة الأخيرة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث