فيلم “غدي” لجورج خبّاز يتعرض للقرصنة

فيلم “غدي” لجورج خبّاز يتعرض للقرصنة
المصدر: إرم – (خاص)

بعد تسريب فيلم “غدي” للنجم اللبناني جورج خباز وبيعه بمبلغ ألف ليرة لبنانية أي لا تصل إلى الدولار الواحد، وبعد سلسلة من التحقيقات، ألقى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية بقيادة الرائد سوزان الحاج القبض على الفاعلين وكشف كل أدوات التزوير في جريمة القرصنة التي تعرض لها.

وكانت شركة “ذي توكيز ش.م.ل” المنتجة للفيلم قد تقدمت بدعوى ضد مجهول في تاريخ 23/12/2013 الماضي إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية بجرم قرصنة الفيلم.

وبنتيجة للتحريات تمكنت القوى المختصة من ضبط كمية من الأقراص المدمجة المقلدة DVD التي تحتوي على الفيلم المذكور واستدعاء أصحاب ثلاثة محال تجارية بناء لإشارة القضاء. وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم تحصلوا على الأقراص المدمجة من 5 أشخاص في محلتي الضاحية الجنوبية وصبرا وهم:

“أ.ص” من مواليد 1990 لبناني

“هـ.ف” مواليد عام 1972 لبناني

“م.ع” مواليد عام 1975 سوري

” ب.ع” مواليد عام 1980 سوري

“م.م”مواليد عام 1976 لبناني

ومن خلال التحقيق معهم تبين أنهم يملكون آلات النسخ التي تقوم بعملية تقليد الأقراص المدمجة وبطباعة صور الفيلم التي تلصق على القرص المدمج، وقد تم ضبط آلات النسخ وكمية من الصور اللاصقة داخل محلاتهم.

هذا وقد أعلنت الشركة المنتجة أنها خسرت قرابة الـ25% من الأرباح نتيجة لهذه القرصنة، كما شكرت القوى الأمنية لتحركها السريع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث