فنان إيراني يرسم لوحاته بالنفط

فنان إيراني يرسم لوحاته بالنفط

طهران – في خطوة وصفت بالاستباقية، استخدم فنان إيراني النفط الخام في رسم لوحاته الفنية بدلاً من الألوان الخاصة بالرسم، فيما تمكن عالم إيراني آخر من تصنيع طابعة ثلاثية الأبعاد لطباعة بيت كامل من الإسمنت في أقل من 24 ساعة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أنّ الرسام “آرمین روشن” توصل إلى طريقة جديدة لاستهلاك الذهب الأسود باستخدامه في رسم لوحاته الفنية بدلاً من الألوان الخاصة وأن يكون النفط الخام المادة الرئيسية لإنتاج الألوان إلا أنّ الرسامين لم يستخدموا هذه المادة التي تضم أطياف الأصفر إلى الأسود في رسومهم حتى الآن.

وأقام روشن معارض مختلفة في عدد من الدول الأوروبية وبلدان الشرق الأوسط.

وفي سياق آخر، نجح عالم إيراني في جامعة كاليفورنيا الأمريكية في تصميم وتصنيع طابعة ثلاثية الأبعاد لطباعة بيت كامل من الإسمنت في أقل من 24 ساعة.

وتخفض تقنية طباعة البيت التي طورها العالم بهرخ خوشنویس كلفة بناء البيت بشكل ملموس ويطلق عليها “Contour Crafting”.

وتتكون الطابعة ثلاثية الأبعاد للخرسانة في هذا النظام من الأذرع الروبوتية والتي توضع على اثنين من القضبان وفوهات متصلة ببراميل من الخرسانة التي يتم التحكم فيها بواسطة أجهزة الكمبيوتر وتكدس فوهات الطباعة الخرسانة باستخدام نمط من جهاز الكمبيوتر ويمكن بها إنشاء بيت بمساحة 232 متر مكعب في أقل من 24 ساعة وتتسم أنها أكثر مقاومة مقارنة مع الأساليب التقليدية.

وتستبدل هذه الروبوتات بالأيدي العاملة وتخفض كلفات البناء وتستخدم في تسريع عملية إنشاء وحدات مسكونية في المناطق المتضررة بالكوارث الطبيعية. ويمكن استخدام تقنية Contour Crafting في إنشاء قاعدة فضائية على سطح القمر أو كوكب المريخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث