فنانون يقدمون قصائد “الفاجومي”

فنانون يقدمون قصائد “الفاجومي”

القاهرة – (خاص) من نورا شلبي

قام عدد كبير من نجوم الفن والغناء بإلقاء قصائد الراحل أحمد فؤاد نجم، الشهير بـ”الفاجومي”، وذلك خلال حفل التأبين الذي أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تحت شعار “مع السلامة يا مصر”.

وكان من أبرز النجوم المقدمين لهذه القصائد المطرب علي الحجار والفنانة آثار الحكيم والنجم محمود حميدة، الفنان فتحي عبد الوهاب وشريف حلمي، كما قدم المطرب محمد محسن وفرقته بعضاً من الأغاني التي كتب كلماتها الراحل، في حضور فرقة “إسكندريلا”، التي قدمت أيضاً بعضاً من أغاني “الفاجومي”، وكان أبرزها “جيفارا مات”.

وحضر التأبين د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، المنتج محمد العدل، المرشح الرئاسي حمدين صباحي، الشيخ أسامة القوصي، الناشط السياسي جورج إسحاق، نائب رئيس الوزراء الأسبق د. يحيى الجمل، المخرج مجدي أحمد علي، د. منى عمر، الأب بطرس دانيال، الفنانة وفاء عامر، الملحن عبد الجليل الشرنوبي، الفنان أحمد عبد العزيز الذي قام بإخراج الحفل، رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي أعلن عن جائزة سنوية باسم الراحل، يحصل عليها من اقترب من أداء الراحل “نجم”، وقيمتها 100 ألف جنيه، تسلم خلال حفل جوائز “ساويرس” الثقافية كل عام.

وتخلل الحفل كلمة لوزير الثقافة الذي أشار فيها إلى أنّ مصر افتقدت رجلاً أثرى الحياة الثقافية والفنية في مصر والعالم العربي، وأنه رجل حضر أكثر من 7 رؤساء وملوك بداية من الملك فؤاد حتى الرئيس عدلي منصور.

آثار الحكيم ومحمود حميدة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث