إيناس حقي تخرج أول مسلسل على يوتيوب

إيناس حقي تخرج أول مسلسل على يوتيوب

دمشق- تبدأ المخرجة السورية إيناس حقي منتصف الشهر الجاري، أول مسلسل درامي سوري على شبكة الإنترنت، سيحمل عنوان “يمكن بكرا”، ويتألف من ثماني حلقات، تتراوح مدة الحلقة الواحدة بين ست وعشر دقائق.

ويتناول المسلسل قصة شابين متزوجين يتأقلمان مع صعوبات الحياة اليومية في دمشق، ويلعب دور الزوجين، جابر جوخدار، ورغد مخلوف.

وستبث حلقات المسلسل عبر قناة تم إنشاؤها خصيصا على موقع يوتيوب، بعنوان: “تحت الـ35″، وهو اسم الشركة المنتجة، التي تملكها حقي مع زوجها الكاتب غسان زكريا، والتي تقدم نفسها على أنها شركة درامية سورية عربية وليدة، تطمح لإيجاد منبر جديد وحر للشباب العربي، وتأمل بأن تكون مكانا يجمع كل الشباب من أصحاب المشاريع المستقلة في المجالات الفنية المختلفة وتعمل بعيدا عن حسابات السوق والرقابة الفكرية التي تفرضها الفضائيات العربية.

وتطمح “تحت الـ35″، بحسب حقي، إلى أن يكون محتواها متنوعا وغنيا، بحيث يعبر عن صوت الشباب العربي وأحلامه وطموحاته.

وتقول حقي، وهي ابنة المخرج السوري المعارض هيثم حقي: إن “مشروعنا بدأ بمجموعة من الفنانين الشباب المتحمسين لإيصال صورة جديدة وفكرة حرة، ولأولئك الذين يبحثون عن منبر جديد لهم ولجيلهم، بعيدا عن الحسابات الإنتاجية وحسابات السوق، لذا وجدنا أن الإنترنت هو الوسيلة التي نود من خلالها الوصول إلى الجمهور، لاسيما أننا نستهدف الجمهور الشاب”.

وتشير المخرجة الشابة إلى أن الشركة تخطط لمجموعة أخرى من الأعمال في مجموعة من الدول العربية، أولها مشروع في مصر سيتم الإعلان عنه عندما تكتمل شروط تقديمه، مبينة في هذا السياق إلى أن المشروع يرحب بمشاركات الشباب الراغبين بعرض أعمالهم، شرط أن تستوفي الشروط التقنية والفنية، وأن تتبنى قيم المواطنة والعدالة والإنسانية والديمقراطية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث