اغتصاب هيفاء وهبي يعلق فيلمها

اغتصاب هيفاء وهبي يعلق فيلمها

القاهرة – ينتظر آخر أفلام النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، الذي يحمل عنوان “حلاوة روح”، قرار الرقابة على المصنّفات الفنية في مصر في إعطاء الموافقة عليه لحين مشاهدته كاملاً، بعد أن كان مزمعاً عرضه في كافة الصالات السينمائيّة العربية في أواخر شهر كانون الثاني/يناير الجاري.

واعتبر رئيس جهاز الرقابة أحمد عواض أن ما شاهده بعد إرسال القائمين على العمل النسخة إلى الرقابة، كان مجرد جزء صغير تضمّن كما كبيرا من الألفاظ الخادشة للحياء، كما تبيّن أن هناك جزءاً كبيراً من الفيلم كانت صورته غير واضحة وضبابية، لذا طلب إعادة مشاهدة هذه الأجزاء وحذف الألفاظ المعترض عليها.

ولعل أكثر المشاهد إثارة للجدل قبل عرض الفيلم هو مشهد اغتصابها على الرغم من أن النجمة هيفاء وهبي اشترطت على المخرج أن يكون مشهد اغتصابها غير مقزّز، كما أصرت على إخلاء موقع التصوير حتى تستطيع أداء الدور بكفاءة ضمن مشهد استغرق تصويره أكثر من 10 ساعات.

ويروي فيلم “حلاوة روح” قصة إمرأة حسناء تدعى “روح”، والتي تجسدها هيفاء وهبي، وهي تواجد الكثير من المتاعب في حياتها بعد سفر زوجها وعدم اكتراثه لها لتقف في مواجهة المجتمع.

وظهر مقطع ترويجي للفيلم في أروقة الانترنت تظهر فيه هيفاء وهبي كنسخة عن الفنانة الإيطالية “مونيكا بيلوتشي” في فيلمها الشهير”مالينا”، وخاصة في المشهد الأخير حيث اجتمع الرجال حول وهبي كحال بيلوتشي لإشعال “السيجار” لها، فضلا عن نظرات الرجال لها من حولها. ويبقى القرار النهائي معلقاً لحين البت فيه.

ويجمع الفيلم العالق هيفاء وهبي مع محمد لطفي وصلاح عبد الله وكريم الأبنودي، ومخرجه سامح عبد العزيز، و تأليف علي الجندي، وهو العمل السينمائي الثاني لهيفاء وهبي بعد فيلم “دكان شحاتة” للمخرج خالد يوسف.

وتستعد هيفاء لاستئناف تصوير دورها في مسلسل بعنوان ” كلام على ورق” خلال الأسبوع المقبل، ليكون أول ظهور درامي تلفزيزني لها، والمتوقع عرضه خلال موسم رمضان 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث