موسكو تستضيف تحضيرات جنيف 2

اجتماع روسيا وأمريكا والولايات المتحدة تحضيراً لجنيف 2

موسكو تستضيف تحضيرات جنيف 2

موسكو – قال مسؤولون بالأمم المتحدة والولايات المتحدة الخميس إن مسؤولين من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة سيجتمعون الأسبوع القادم للإعداد لمؤتمر سلام مقترح في حزيران-يونيو بين الأطراف المتناحرة في سوريا.

 

وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة في بيان “نستطيع أن نؤكد أن مسؤولين من الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة سيعقدون في الخامس من يونيو 2013 في موسكو اجتماعا ثلاثي الأطراف لبحث مزيد من الترتيبات للمؤتمر الدولي بشأن سوريا وفقا للمبادرة الأمريكية الروسية”.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي إنه تم الاتفاق على عقد الاجتماع خلال محادثات أجريت الأسبوع الماضي بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري.

 

وسيشارك في الاجتماع وكيلة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان والقائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي بيث جونز ومبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان.

 

وقالت وكالة أنباء الإعلام الروسية إن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف سيشارك أيضا.

 

وقال لافروف وكيري في السابع من أيار/مايو إنهما سيسعيان إلى جمع ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة معا في أقرب وقت ممكن بهدف إنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من 26 شهرا وأدى لمقتل ما يقدر بنحو 80 ألف شخص. ولم يتحدد موعد للمؤتمر.

 

واتهم لافروف الائتلاف الوطني السوري المعارض بتقويض جهود السلام بعد أن قال الائتلاف الأربعاء إنه لن يشارك في مؤتمر السلام إلا إذا تم تحديد موعد نهائي لتسوية تجبر الرئيس بشار الأسد على الرحيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث