اليابانيون يقاطعون الجنس

اليابانيون يقاطعون الجنس
المصدر: إرم – (خاص) من وداد الرنامي

أكدت دراسة نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية نتائجها الخميس، أن الشباب الياباني غير مهتم بالجنس، حيث أن 45% من النساء بين 16 و24 سنة عبرن عن عدم اهتمامهن بل وتقززهن من إقامة علاقة جنسية، وأغلب الرجال أيضا مصابون بنفس الحالة التي يصفها العلماء ب “متلازمة العزوبة”.

وخلصت الدراسة إلى أن اليابانيين الذين لم يبلغوا بعد سن الأربعين فقدوا اهتمامهم بممارسة الجنس، وهو ما يشكل مصدر قلق للحكومة، حيث أن اليابان تعتبر من البلدان التي تشهد معدلات إنجاب منخفضة، كما أنه حطم الرقم القياسي في عدد العزاب. وسنة 2011 أكدت إحدى الدراسات أن ما يقارب ثلث اليابانيين لم يسبق لهم أن ارتبطوا بموعد عاطفي.

و ذكرت الصحيفة حالة ياباني بلغ سن الثلاثين ولم يسبق له أن مارس الجنس، ولا يشعر بأي انجذاب نحو الجنس الآخر والسبب هو انغماسه التام في العالم الافتراضي، وعدم قدرته على الاندماج أو التعامل مع نساء حقيقيات.

وترجع الدراسة سبب عزوف الشباب عن الارتباط إلى قوانين وأعراف الزواج التقليدي في اليابان وكذا إلى انشغالهم التام بالعمل.

أما بالنسبة لليابانيات، فقد أصبحن أكثر إحساسا بالاستقلالية وأكثر طموحا خاصة في ميدان العمل، لكن المجتمع لا يساعدهن كثيرا، حيث تتوفر لهن فرص عمل أفضل عندما يكن عازبات، وتتغير معاملتهن بعد الزواج و انشغالهن بالمسؤوليات العائلية ورعاية الأطفال.

حتى أن 70% من النساء العاملات اضطررن إلى مغادرة وظائفهن بعد أول طفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث