الدوري المصري بين الأندية و الاتحاد

الأندية المصرية تهدد اتحاد الكرة ببطلان الدوري

الدوري المصري بين الأندية و الاتحاد

إرم – (خاص) 

رفض مجلس إدارة إتحاد كرة القدم المصري التهديدات التي أطلقتها بعض أندية الدوري الممتاز بمقاطعة دورة تحديد الهابطين، والتقدم بشكوى ضد اتحاد الكرة لدى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” والاتحاد الدولة لكرة القدم “فيفا” لإثبات بطلان مسابقة الدوري هذا الموسم.

 

كما أكد المسؤولون بأن هذا المشهد يذكرنا بقصة فيلم كل موسم للأندية المصرية “الفاشلة” والمهددة بالهبوط. وتحاول الضغط لإلغاء نظام المسابقة.

 

فى حين أكد “حسن فريد” نائب رئيس اتحاد الكرة أن مسابقة الدوري العام قانونية ولا يوجد أي دليل حول بطلان المسابقة مثلما تردد الأندية التي تخشى الهبوط هذا الموسم .

 

وشدد على أن الجبلاية “اتحاد الكرة” لن يلغي الهبوط مهما حدث مع الاحترام لجميع الأندية التي خاضت الدوري هذا الموسم والتى تعلم بوجود بند الهبوط. 

 

وأضاف “حسن فريد” لـ “إرم” أن مطالبة بعض الأندية بإلغاء الهبوط هذا الموسم استناداً إلى عدم شرعية مسابقة الدوري الممتاز، لأنه لعب بنظام المجموعتين، غير منطقي لأن الأندية المشاركة فى الدوري وقعت على شروط المسابقة من البداية، وبالتالي “لا توجد أسانيد تدعم ماتنوي هذه الأندية القيام به مع الاحترام الشديد لمسؤوليها وكلهم أصدقاء، ولكننا تعاهدنا على الشفافية والمصلحة العامة فى إدارتنا للعبة منذ أن تولينا المسؤولية”. 

 

وكان مسؤولو بعض الأندية بالدوري الممتاز قد عقدوا اجتماعاً بالاسكندرية للتقدم بمذكرة رسمية لاتحاد الكرة للمطالبة بإلغاء الهبوط هذا الموسم، وطالبت أندية “الجونة ومصر المقاصة ووادي دجلة والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري وغزل المحلة والمقاولون العرب وتليفونات بني سويف وبتروجيت ” بإلغاء الهبوط رسمياً هذا الموسم .

 

 

واستندت إلى ثلاثة أسباب لطلبها بطلان مسابقة الدوري من الناحية القانونية نظراً لانطلاق المسابقة عقب بداية عام 2013 وعدم فتح أي فترة للقيد في مسابقة الدوري بين الدورين الأول والثاني، إلى جانب غياب تكافؤ الفرص في ظل خوض بعض الأندية مباراياتها على ملعبها مثل إنبي والمقاولون العرب وبعض الفرق خارج ملاعبها مثل الإسماعيلي وغزل المحلة والاتحاد السكندري.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث