حنان مطاوع: نحارب لوجود سينما مصرية

حنان مطاوع: نحارب لوجود سينما مصرية
المصدر: القاهرة – (خاص) من أميرة رشاد

قالت الفنانة حنان مطاوع إن الفنانين المصريين يحاربون من أجل وجود نشاط سينمائي، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها مصر.

وأعربت عن سعادتها بردود الأفعال التي وصلتها حول فيلمها الجديد “بعد الطوفان” الذي تشارك في بطولته أمام الفنان أحمد عزمي، وعدد من الوجوه الجديدة، موضحة أن حماسها للفيلم يرجع لكونه يتعرض لثورة “25 يناير” بطريقة غير تقليدية.

وقالت حنان: الفيلم يرصد تأثير الثورة على المواطنين، من خلال شخصية باحثة نفسية، أجسد شخصيتها، تعود إلى مصر بعد سنوات من الغربة في لندن، وتبدأ في إجراء بحث عن الأشخاص الذين يمارسون السلوك الإجرامي بشكل مرضي، ومنهم وزير سابق في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأشارت حنان إلى أن الفيلم تم تأجيل عرضه حوالي عامين، إذ تم تصويره في شهر مارس 2013 أي بعد ثورة يناير بشهرين، موضحة أن الفيلم تنبأ بوصول جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة.

وكشفت حنان عن أنها تنتظر عرض فيلمها “قبل الربيع” إخراج أحمد عاطف، ويشاركها البطولة أحمد وفيق، موضحة أن الفيلم يتعرض بشكل مباشر لأسباب قيام ثورة 25 يناير.

وأوضحت أنها تستعد لتصوير مسلسل “دهشة” الذي تشارك في بطولته أمام الفنان الكبير يحيى الفخراني، ومن المنتظر عرضه في شهر رمضان المقبل، مشيرة إلى أنها قد تعتذر عن عدم المشاركة في بطولة أي أعمال تليفزيونية أخرى، حتى تتفرغ لتصوير دورها في المسلسل.

وحول غيابها عن خشبة المسرح، رغم أنها ابنة اثنين من نجوم المسرح المصري هما كرم مطاوع وسهير المرشدي قالت: “وهو فين المسرح ؟” نحن منذ حوالي 4 أو 5 سنوات ليس لدينا نشاط مسرحي ملموس، وأنا سعيدة لأن في آخر تجاربي على خشبة المسرح من خلال عرض “السلطان الحائر” أشاد بي الأديبان الكبيران بهاء طاهر وإبراهيم عبدالمجيد، ولا يجوز مقارنة حركة المسرح في عصر كرم مطاوع وسهير المرشدي في الستينات بهذا العصر، فنحن نحارب حاليا من أجل وجود السينما.

وأكدت حنان أنها راضية تماما عن خطواتها الفنية، مشددة على أنها تحرص على اختيار الأعمال التي تضيف لرصيدها عن الجمهور، ولا تخجل عنما تجلس لمشاهدتها مع أفراد أسرتها .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث