بالفيديو..موظف سعودي يعتدي على وافدين

الرياض تفتح تحقيقاً مع موظف جوازات سعودي يعتدي على مراجعين وافدين

بالفيديو..موظف سعودي يعتدي على وافدين

إرم – (خاص)

 

تشهدت مكاتب العمل والجوازات في السعودية إقبالاً من آلاف العاملين الوافدين من أجل تصحيح أوضاعهم أو عودتهم إلى بلادهم إثر مهلة ثلاثة أشهر، منحها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم 6 أبريل/نيسان الماضي تهدف إلى تصحيح أوضاع المخالفين لنظام العمل والعاملين لدى غير كفلائهم على خلفية حملات تفتيش حكومية أسفرت عن ترحيل آلاف المخالفين وهو ما أثار مخاوف عدد كبير من المخالفين العاملين في المملكة التي يوجد بها أكثر من تسعة ملايين وافد.

ووصف بيان وزارة الداخلية السعودية تصرف موظف الجوازات السعودي بأنه “فردي مؤسف ومخالف لمبادئ وقواعد وضوابط العمل الأمني“.

وقال المتحدث الرسمي للجوازات العقيد بدر المالك:”لا يمكن القبول بهذا التصرف مهما كانت الأسباب”، مضيفاً إن الجهات المختصة باشرت تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية، تمهيداً لتطبيق النظام بحق موظف الجوازات.

وكان مقطع الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 45 ثانية ونشر يوم الأحد الماضي على موقع “يويتوب”، قد أثار جدلاً واسعاً وموجة سخط بين الأوساط السعودية، بعد أن ظهر موظف أمن الجوازات وهو يضرب عدداً من المراجعين من جنسيات آسيوية بحزامه الرسمي، ويتلفظ عليهم بألفاظ نابية.

وامتلأ موقع “تويتر” للتواصل الإجتماعي بمئات التعليقات حول الحادثة التي وقعت بمقر شعبة الوافدين في جوازات جدة في إطار حملة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة في المملكة والتي من المقرر أن تنتهي المهلة في مطلع يوليو/تموز القادم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث