مايكروسوفت تحصن حسابها أمنيا

مايكروسوفت تحصن حسابها أمنيا
المصدر: القاهرة - (خاص) من شيرين محمد

قررت شركة “مايكروسوفت” تحصين حسابها أمنيا ، عن طريق إضافة ميزة النشاط الحديث “Recent activity”، وشيفرات الاستعادة، وتوفير إمكانية تحكم أوسع بالتنبيهات.

وأكدت الشركة على أن هذه الميزة ستوفر للمستخدم إمكانية مشاهدة محاولات الدخول الفاشلة أو الناجحة إلى الحساب، مع إظهار وقت المحاولة، وبلد المستخدم الذي حاول الدخول إلى الحساب، بالإضافة إلى المتصفح ونظام التشغيل الخاصين به، ويستطيع المستخدم النقر على زر “This wasn’t me”، بجوار محاولة الدخول التي يعتقد أنها غير صادرة عنه.

كما أقامت مايكروسوفت ميزة أخرى وهي استعادة الحساب، من خلال توفيرها إمكانية توليد شيفرة استعادة “recovery code “، تسمح للمستخدم بالدخول إلى حسابه مجدداً في حال مواجهة صعوبات دخول باستخدام كلمة السر، ويستطيع المستخدم توليد شيفرة استعادة جديدة عند الحاجة، تلغي الشيفرة السابقة.

ويقوم التحديث الجديد بإتاحة الفرصة للمستخدم بإمكانية اختيار الآلية التي يرغب بواسطتها تلقي التنبيهات من “مايكروسوفت”، حيث يستطيع إدخال عنوان بريده الإلكتروني أو هاتفه، لاستقبال تنبيهات مختلفة مثل التنبيهات المُتعلقة بتغيير كلمة المرور.

والجدير بالذكر أن “مايكروسوفت” أضافت بهذه الميزات الجديدة بناءً على آراء المستخدمين، وأشارت إلى أنها ستوفرها لمستخدميها خلال الأيام القليلة القادمة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث