حذاء ذكي يحمي من الكسور عام 2015

حذاء ذكي يحمي من الكسور عام 2015
المصدر: إرم- (خاص) من شيرين محمد

نجح علماء ألمان في معهد “فراونهوفر” في ابتكار حذاء ذكي، وهو عبارة عن أجهزة استشعار مثبتة في النعل ومربوطة بتطبيق هاتفي، مهمتها قياس النشاط الحيوي للشخص الذي يرتديه، لحماية الرياضين من الإصابات والكسور.

وأضاف العلماء أن هذا الحذاء يتكون من وحدة للترددات اللاسلكية، وبطارية، وجهاز قياس للسرعة، إضافة إلى نظام تحديد المواقع “جي بي إس”، مؤكدين على أن هذه الأدوات تقوم بجمع البيانات الحركية للشخص أثناء الجري، وتنقلها بواسطة البلوتوث إلى هاتفه الذكي، حيث يبدأ التطبيق بتحليل البيانات بسرعة عالية، ودقة متناهية بهدف إعطاء النصائح والتعليمات للعدّاء في الوقت المناسب.

وحذرالعلماء اللاعبين من خطورة عدم تحمية العضلات قبل الركض، وإلا قد يضطرون للتوقف عن ممارسة هوايتهم المفضلة بسبب شعورهم بآلام في الركبة أو تمزق في العضلات، مؤكدين على أن العادات السيئة خلال الركض أو المشي، تؤدي أحيانًا إلى التواء المفاصل وإصابة الكاحل، وحتى إلى كسور في العظام.

والجدير بالذكر أن العلماء صنعوا النموذج الأولي للحذاء والتطبيق الهاتفي، لكنهم يعملون حاليا على تقليل حجم المستشعر وتخفيف وزنه وجعله مضادًّا للمياه، ويأملون بطرحه في الأسواق عام 2015 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث