خاتم ذكي يتصل بأجهزة الأندرويد

خاتم ذكي يتصل بأجهزة الأندرويد
المصدر: إرم- (خاص) من شيرين محمد

طوّر مصممون من الهند خاتما ذكيّا يتيح لمستخدميه الحصول على تنبيهات بآخر المكالمات أو الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكترونى الواردة على جهازه الذكي، إضافة إلى تنبيهات بوجود مشاركات جديدة على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك أو تويتر.

كما أن هذا الخاتم يملك أيضا إمكانية التنبيه بوجود رسائل جديدة واردة على برامج المحادثات مثل سكايب أو هانج آوت، والتنبيه بالكمية المتبقية في طاقة البطارية، وإظهار التوقيت المحلي للبلد المتواجد فيه المستخدم.

ويحاول المصممون الحصول على التمويل البالغ 40 ألف دولار أمريكي عبر حملة على منصة “إنديغوغو” المتخصصة فى جمع الدعم المادى اللازم لبدء الإنتاج التجاري لخاتم ذكي يمكن توصيله بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظامى iOS وأندرويد عبر تقنية البلوتوث.

وأشاروا إلى أنه يعمل كوحدة تحكّم عن بعد في الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، حيث يمكن استخدامه للردّ أو لرفض المكالمات الواردة، أو التحكم فى الكاميرا وتشغيل زر الالتقاط، أو التحكم فى الموسيقى، أو تغيير أوضاع الهواتف.

كما أكدوا على أن الخاتم يملك ميزة فريدة تتيح للمستخدم تشغيل صوت الجرس في هاتفه في حال فقدانه، وذلك لسهولة العثور عليه، وأن صوت الجرس يدعم العمل حتى في حالة تشغيل الوضع الصامت فى الجهاز النقال.

والجدير بالذكر أن هذا الخاتم يرتبط مع الأجهزة الذكية عبر تقنية بلوتوث 4.0، ويضم شاشة من نوع LED لإظهار التنبيهات الواردة من أجهزة المستخدمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث