الأهلي المصري يرفض لائحة العامري
الأهلي المصري يرفض لائحة العامريالأهلي المصري يرفض لائحة العامري

الأهلي المصري يرفض لائحة العامري

الأهلي المصري يرفض لائحة العامري لتجاهلها مبادئ الميثاق الأوليمبي

إرم – (خاص) 

تضامن الناد الأهلي مع اللجنة الأولمبية المصرية في صراعها ضد فاروق العامري، ومطالبتها بتعليق الانتخابات في الأندية المصرية لحين الفصل في هذا الصراع بعد تصعيد الأزمة للجنة الأولمبية الدولية.

وقال بيان الأهلي: ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي في اجتماعه مساء أمس الاثنين الموافق 27/5/2013 نصوص لائحة النظام الأساسي للأندية الصادرة مؤخراً عن وزارة الدولة لشئون الرياضة.

واطلع المجلس على رأي اللجان القانونية التي قام بتشكيلها خلال الأيام الماضية لدراسة كافة بنود اللائحة من الناحية الدستورية، وعليه وانطلاقاً من دور النادي الأهلي في خدمة الرياضة المصرية قرر المجلس رفض لائحة النظام الأساسي للأندية الصادرة من وزارة الدولة لشؤون الرياضة شكلاً ومضمونا،ً لما تضمنته من عوار فني ودستوري من شأنه إعادة الرياضة المصرية لنقطة الصفر.

كما رفض المجلس قيام كل مسؤول يتولى مقاليد وزارة الرياضة بتفصيل لائحة للهيئات الرياضية وفق رؤيته الشخصية ويتجاهل مبادئ الميثاق الأوليمبي والاتحادات والهياكل الإدارية الدولية، الأمر الذي يترتب عليه عرقلة مسيرة العمل في المؤسسات الرياضية ويفرض قيوداً أكثر على الجمعيات العمومية في الوقت الذي تنخرط فيه الرياضة العالمية نحو الاستقلالية التي يكفلها الميثاق الأوليمبي.

وهو ما طالب به النادي مراراً وتكراراً طوال السنوات الماضية وكان آخرها أثناء لقاء السيد رئيس الجمهورية مع نجوم وقيادات الرياضة قبل شهور.

وقرر المجلس رفع الأمر بشأن لائحة النظام الأساسي للأندية في شكوى عاجلة للجنة الأوليمبية المصرية، بحكم مسؤوليتها الكاملة عن الحفاظ على المبادئ الأوليمبية وإصدار التشريعات الملائمة للهيئات الرياضية، والتأكيد على التضامن مع اللجنة الأوليمبية فى كافة القرارات التى اتخذتها بشأن هذه اللائحة "المعيبة".

ويؤكد مجلس إدارة الأهلي على ضرورة البداية الصحيحة للنهوض بالرياضة المصرية من خلال إعداد قانون جديد للرياضة تتوافق بنوده مع مبادئ الميثاق الأوليمبي الذي يعد الدستور الرسمي للرياضة وتصاغ من خلاله التشريعات الرياضية للهيئات وذلك بمشاركة أصحاب الخبرات والأساتذة المتخصصين في التشريعات الرياضية ويكون هذا تحت مظلة اللجنة الأوليمبية الوطنية بصورة تدعم وتُفعل دور الجمعيات العمومية.

ويطالب مجلس الأهلي كافة الجهات المعنية في الدولة بالعمل على استقلال الهيئات الرياضية بعيداً عن التدخل الحكومي وهو ما يجرى في كل دول العالم المتقدمة رياضياً، وأن تكون تبعية الأندية للجنة الأوليمبية.

وفى النهاية أكد مجلس إدارة النادي على عدم شرعية اللائحة الجديدة والعمل بها فى الهيئات الرياضية خلال الفترة القادمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com