فريق بساطة المصري يشارك في مهرجان جرش

فريق بساطة المصري سيقيم حفله الأول عربياً في مهرجان جرش في الأردن

فريق بساطة المصري يشارك في مهرجان جرش

إرم ـ (خاص) أحمد السماحي

فريق بساطة يقدم النقد الاجتماعي من خلال الأغنية، ويعتمد في ذلك الغناء الجماعي فى إطار فني مبسط خالٍ من الآلات الإليكترونية، وينتهج أسلوب الاعتماد على الوتريات والآلات الخشبية فى الأساس، ويركز على الهوية المصرية من خلال الكلمة والموضوع واللحن، لهذا كان طبيعيا أن يحقق نجاحاً كبيراً.

 

يعتبر فريق “بساطة” من الفرق الغنائية التى اكتسبت جماهيرية كبيرة، وكتابات نقدية مهمة فى مصر، لهذا لم يكن غريباً أن يشارك لأول مرة فى الدورة 28 لمهرجان جرش الدولي، والذي تبدأ فعالياته ما بين “26 يونيو – 4 يوليو”، فى المدينة الأثرية العتيقة فى جرش الأردنية.

 

“كوكي لحود” المسؤول الإعلامي للفريق أكدت في تصريح لـ ” إرم” على سعادتهم البالغة بالاشتراك فى هذا المهرجان الذي يعتبر من أهم وأضخم المهرجانات الغنائية على مستوى العالم العربي، ويحظى بشعبية واسعة وسمعة طيبة.

 

وأشارت إلى أنهم وافقوا على الاشتراك بمجرد أن جلسوا مع مدير عام المهرجان “محمد أبوسماقة” الذ حضر للقاهرة واجتمع بأعضاء الفريق وطلب منهم تمثيل مصر فى هذه الدورة التى يعقد عليها آمالاً كبيرة.

 

وأضافت كوكي أنهم سيسافرون إلى الأردن يوم 30 يونيو وستكون حفلتهم أول يوليو، وسيقدمون من خلالها العديد من أغنياتهم الناجحة، مثل ” كلمتين لمصر، هتجوز، الفجر، مجانين العباسية،ماما، المولد،السلطان، شعبان البقال” وغيرها من رصيدهم الغنائي الذى اقترب من الـ 60 أغنية.

 

وأشارت أن جرش هو أول مهرجان عربي يشاركون فيه، لكن سبق وأن مثلوا مصر فى مهرجان “بالما دى مايوركا” بإسبانيا فى إطار اشتراك مصر في المهرجان العالمى للرقص الفلكلوري، برعاية ساقية الصاوي، وحصلوا على المركز الـ 12 على مستوى أوروبا وأفريقيا وتم تكريمهم ومنحوا شهادات تميز.

 

وبدوره أعرب الملحن والمطرب الشاب إيهاب عبدالواحد رئيس الفريق عن سعادته البالغة بالاشتراك فى مهرجان جرش، ويتمنى أن يرفعوا اسم مصرعاليا فى هذا التمثيل العربي.

 

ومن الجدير بالذكر أن فريق “بساطة” يتكون من إيهاب عبدالواحد ملحن ومغني وعازف جيتار،ماريز مغنية وعازفة جيتار، إيهاب سمير عازف شيللو،أمير سميرعازف كمان و موزع، رائد سيكا عازف إيقاعات، مايكل فؤاد عازف قانون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث