خدام يتوعد حزب الله

خدام يتوعد حزب الله

خدام يتوعد حزب الله

إرم ـ خاص

قال عبد الحليم خدام النائب السابق للرئيس السوري أن النظام السوري سيحاول المناورة في مؤتمر جنيف2  ، محذرًا من إسقاط الأسد دون إسقاط نظامه.

وأضاف خدام في تسجيل نشره على الانترنت الثلاثاء “إذا فرضنا أن اتفاقاً على تشكيل حكومة اتفاقية بين ممثلين للمعارضة والنظام فهذه الحكومة ستكون إحدى الفرص المعطاة لبشار الأسد لمزيد من القتل والتدمير ولن تستطيع هذه الحكومة اتخاذ أي قرار”.

ورأى خدام ان هذا الأمر سيأخذ وقتاً طويلاً حتى انتهاء الفترة الرئاسية للسفاح بشار الأسد، عندها ستبدأ مرحلة جديدة، هذه المرحلة ستكون مليئة بالاحتمالات، رحيل بشار الأسد لا يعني رحيل النظام، بشار هو رئيس النظام بينما النظام هو مؤسسة أسسها حافظ الأسد من بداية السبعينات واعتبرها بديلاً للدولة وحلت محل المؤسسات الدستورية”.

وتوقع خدام أن يدخل الجيش السوري الجديد بعد رحيل الأسد لبنان لـ “اقتلاع” حزب الله، محذرا العربية من وصول نفوذ إيران إليها إن انتصرت في دمشق.

وأوضح المسؤول السوري السابق ان حزب الله “لم يقدر خطورة ما أقدم عليه بدخول الأراضي السورية وقتل السوريين،” مضيفا: “هذا الأمر سيرتد عليه، النظام سيسقط والنظام الجديد في سوريا سيدخل لبنان ويقتلع حزب الله.. دماء السوريين ليست رخيصة، حزب الله سيدفع ثمنها بعد أن يصبح الشعب السوري سيد نفسه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث