500 ألف دولار من أجل أريكة ” جون كندي”

500 ألف دولار من أجل أريكة ” جون كندي”
المصدر: القاهرة - (خاص) من وداد الرنامي

بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاة الرئيس الأمريكي “جون كندي” نظم بمدينة “دالاس” – حيث تم اغتياله – مزاد علني لمجموعة من الحاجيات التي كان يمتلكها . من بينها أريكة هزازة كان يجلس عليها حين تواجده بالبيت الأبيض ، إضافة إلى علمين كانا بمكتبه ،احدهما علم أمريكي و الآخر عليه صورة ختم الرئاسة.

اقتنى احد جامعي التحف الأريكة بمبلغ 87500 دولار فيما كن ثمنها الافتتاحي 50 ألف دولار، كما اقتنى العلمين ب 425 ألف دولار أي 4 أضعاف ثمنهم الافتتاحي.

قال مدير المبيعات التاريخية الموروثة أن المشتري أراد ألا تفترق الأريكة عن العلمين ، وفسر الثمن الباهظ المرتفع بالحب و الاحترام اللذين ما زال يحظى بهما “جون كندي”، وأيضا لان هذين العلمين – خاصة الذي يحمل صورة الختم الرئاسي- مطلوبين جدا من طرف جامعي التحف.

الأريكة كانت تتواجد بمكتب سكرتيرة الرئيس “ايفلين لينكولن” كانت تحملها لقاعة الاجتماعات كي يريح عليها كندي ظهره –الذي كان يؤلمه كثيرا – أثناء ساعات العمل الطوال ، أما العلمين فكان مكانهما خلف مكتبه ،وأمرت “جاكلين كندي ” بإعطائهما للسكرتيرة 5 أيام بعد مقتل زوجها.

المشتري هو “ويليام رودوي” احد المتطوعين في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي الخامس و الثلاثون وذلك سنة1960 . هذا الرجل قضى الخمسين سنة الماضية يجمع تذكارات عن الرئيس الراحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث