باكستان تؤكد حكم الإعدام على شابة مسيحية
باكستان تؤكد حكم الإعدام على شابة مسيحيةباكستان تؤكد حكم الإعدام على شابة مسيحية

باكستان تؤكد حكم الإعدام على شابة مسيحية

لاهور (باكستان)- رفضت محكمة باكستانية، الخميس، الاستئناف المقدم من المسيحية آسيا بيبي المحكوم عليها منذ أربعة أعوام بالإعدام.

وآسيا بيبي هي أم لخمسة أبناء حكم عليها بالإعدام في تشرين الثاني/ نوفمبر 2010 لإدانتها بتهمة سب النبي محمد، وجهتها لها نساء مسلمات من قريتها.

وكانت آسيا تشاجرت مع هؤلاء النسوة بعد أن رفضن تناول المياه من كوب سبق أن شربت هي منه معتبرين أن هذه المياه غير طاهرة لأن مسيحية شربت منها. وبعد ذلك بأيام روت النساء هذه الواقعة لإمام مسجد القرية الذى رفع دعوى ضد آسيا بتهمة إهانة الإسلام.

ويقضي القانون الباكستاني بشأن إهانة الإسلام بتوقيع عقوبة الإعدام على كل من يسيء إلى النبي محمد.

ويعتبر الليبراليون أن هذا القانون يستخدم لتسوية صراعات شخصية، في حين يدافع عنه الإسلاميون بشراسة.

وقال شاكر شودري، أحد محامي المرأة المسيحية الشابة، إن "إثنين من قضاة المحكمة العليا في لاهور (شرق) رفضا طلب الاستئناف الذي تقدم به محامو آسيا بيبي" مؤكدا أنه يريد رفع القضية إلى المحكمة الباكستانية العليا.

وحيا نحو 12 إماما بينهم قدري سليم الذي رفع الدعوى على آسيا بيبي، قرار القضاء لدى خروجهم الخميس من قاعة المحكمة مكبرين. وقال الإمام سليم في تصريحات صحفية: "سنوزع الحلوى على إخوتنا المسلمين لأن هذا الحكم نصر للإسلام".

ويشير تقرير أخير للجنة الأميركية للحريات الدينية في العالم إلى أن باكستان هي أكثر دولة تسجن المواطنين بتهمة الإساءة إلى الأديان وخصوصا الإسلام.

ورغم الحكم بالإعدام على عدد كبير من الأشخاص في باكستان بتهمة الإساءة إلى الإسلام، لم يجر تنفيذ الحكم في أي من هؤلاء منذ 2008 نظرا لوجود قرار بتجميد تنفيذ هذه العقوبة القصوى.

إلا أن شخصيات سياسية دعت إلى تعديل هذا القانون، مثل حاكم البنجاب سلمان تاسير، ووزير الأقليات شهباز بهاتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com