4 آلاف ريال متوسط انفاق السعودي على الهاتف النقال
4 آلاف ريال متوسط انفاق السعودي على الهاتف النقال4 آلاف ريال متوسط انفاق السعودي على الهاتف النقال

4 آلاف ريال متوسط انفاق السعودي على الهاتف النقال

أفادت دراسة حكومية أن أغلبية السعوديين (77 %) ينفقون حوالي أربعة آلاف ريال (1066 دولار) سنوياً على خدمات الهاتف النقال و14% ينفقون عشرة آلاف ريال سنوياً.

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن 3 % من السعوديين يصل معدل إنفاقهم السنوي على خدمات الهاتف النقال 100 ألف ريال، فيما يقل معدل إنفاق 3 % منهم عن 500 ريال سنوياً.

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن أغلبية السعوديين بما يعادل 77 % منهم ينفقون نحو أربعة آلاف ريال سنوياً على خدمات الهاتف النقال، و14 % ينفقون 10 آلاف ريال سنوياً.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها أعلى سلطة لتنظيم قطاع الاتصالات في السعودية، أن 60 % من السعوديين استخدموا الإنترنت عبر هواتفهم المحمولة خلال الأشهر الستة الأخيرة، بينما لم يستخدمه 40 % على الرغم من معرفة 91 % من مشتركي الهاتف النقال بوجود خدمة الإنترنت أو الثري جي. وبلغت نسبة من لديهم اشتراك إنترنت على الهاتف النقال 13 % فقط، في حين أن 87 % من مستخدمي الهاتف النقال ليس لديهم اشتراك إنترنت بالهاتف النقال.

وأرجعت أسباب عدم اشتراك السعوديين في خدمة الثري جي إلى أن 83 % ليسوا بحاجة إليها، بينما أعزى 40 % من السعوديين ذلك إلى ارتفاع سعرها، و3 % أرجعوا السبب إلى غياب التغطية، و16 % إلى أن أجهزة الهواتف النقالة لا تتوافق مع الخدمة.

ويبلغ عدد سكان السعودية نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com