10 ملايين دولار لتأمين الخدمات للاجئين السوريين في الأردن
10 ملايين دولار لتأمين الخدمات للاجئين السوريين في الأردن10 ملايين دولار لتأمين الخدمات للاجئين السوريين في الأردن

10 ملايين دولار لتأمين الخدمات للاجئين السوريين في الأردن

عمان- وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني إبراهيم سيف، اتفاقية مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، تحصل بمقتضاها بلاده على 10 ملايين دولار أمريكي، تخصص لتوفير الخدمات للاجئين السوريين.

وقال بيان صدر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأحد، إن المنحة التي تم توقيعها في واشنطن، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليين، ستوجه لتمويل ودعم المشاريع والبرامج التي ستمكن الحكومة الأردنية من توفير الخدمات الأساسية للاجئين السوريين، وتوفير البنية التحتية المناسبة وخاصة في المحافظات الأردنية الشمالية التي كان لها النصيب الأكبر من هؤلاء اللاجئين.

ووقع الاتفاقية من جانب الصندوق عبد اللطيف الحمد مدير عام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف البيان أنه سيتم استخدام أموال المنحة في تمويل عناصر المشاريع في المدن، والبلدات المتأثرة بنزوح اللاجئين السوريين، وتشمل مجالات التعليم والنفايات الصلبة والطرقات بما في ذلك أعمال التأهيل والتوسعة للبنى التحتية التي تتعرض للضغوط الناجمة عن تزايد أعداد اللاجئين السوريين كما تشمل أعداد أي دراسات لازمة لتنفيذ المشروع.

وقال البيان إن الحكومة الأردنية ترتبط بعلاقات وطيدة ومتميزة مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، حيث يعتبر الصندوق العربي شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية في الأردن إذ ساهم بتمويل 42 مشروعا ذي أولوية اقتصادية واجتماعية بلغت قيمتها حوالي 533.15 مليون دينار كويتي (ما يعادل 1,87 مليار دولار) خلال الفترة (1975-2014).

والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، هو مؤسسة مالية إقليمية عربية يقع مقرها في الكويت، تهدف إلى تمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية، وتقديم المعونات والخبرات الفنية. ويضم الصندوق في عضويته كل الدول العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com