اقتراحات مثيرة للجدل لحل أزمة المرور في الكويت‎
اقتراحات مثيرة للجدل لحل أزمة المرور في الكويت‎اقتراحات مثيرة للجدل لحل أزمة المرور في الكويت‎

اقتراحات مثيرة للجدل لحل أزمة المرور في الكويت‎

تشهد الكويت أزمة مرورية كبيرة تتمثل بالازدحام الكبير في الشوارع، لا سيما في أوقات الذروة، لكن كثير من الاقتراحات المقدمة لحل الأزمة المرورية في البلد لخليجي تحمل الغرابة وتثير الجدل بين الكويتيين.

وفي أحدث الاقتراحات المقدمة من بعض نواب مجلس الأمة (البرلمان)، لحل الاختناقات المرورية، فرض ضريبة على استخدام الطرق السريعة.

كما اقتراح نواب آخرون، فرض ضربة على السيارات التي تزيد عن حاجة الأسرة، فيما ذهب نائب آخر بعيداً في اقتراحه، وقال إن الحل يكمن في تقسيم العمل في مؤسسات وشركات البلاد إلى فترتين.

وتقول الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، إن الطرق في الكويت تأتي في مقدمة المشكلة، إذ أن الطاقة الاستيعابية لها 700 ألف سيارة، في حين يوجد بها الآن مليونا سيارة.

وترى أن الحل الجذري للمشكلة يكمن في توفير وسائل نقل جماعية كما هو معمول به في أغلب دول العالم، إضافة لإنشاء مترو أنفاق تأخر تنفيذه كثيراً رغم عدة وعود حكومية سابقة.

وفي مايو/ أيار الماضي، حاول سائق سيارة الهروب من الازدحام المروري في أحد شوارع العاصمة، قبل أن تصطدم سيارته بموكب رسمي يقل أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

ومن بين أغرب الاقتراحات التي قدمت للحكومة لحل أزمة المرور، دعوة الكاتب الكويتي وليد جاسم الجاسم، إلى طرد نصف عدد الوافدين من البلاد، أي قرابة 1.5 مليون وافد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com