مصر تدعو اليابان للمشاركة في المشروعات الكبرى
مصر تدعو اليابان للمشاركة في المشروعات الكبرىمصر تدعو اليابان للمشاركة في المشروعات الكبرى

مصر تدعو اليابان للمشاركة في المشروعات الكبرى

دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، نظيره الياباني مينورو كيوتشي، لمشاركة فعالة لبلاده في مؤتمر القاهرة الخاص بدعم الاقتصاد المصري من خلال تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمقرر عقده في فبراير المقبل.

وحث شكري اليابان للاستفادة من الفرص الاقتصادية الواعدة في مصر عبر المشاركة في المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها خاصة مشروع تنمية محور قناة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين السبت بالقاهرة؛ وتناول تطورات العلاقات الثنائية وجهود دعمها في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في ضوء لقاء الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الياباني في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والزيارات المتبادلة خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير المصري، بحسب الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، أهمية دور اليابان ووكالة الجايكا في تقديم الدعم الفني وتنفيذ مشروعات هامة في مصر من خلال المنح وقروض الين اليابانية، مشيدًا بدور اليابان في تنفيذ عدة مشروعات هامة مثل مشروع قناطر ديروط ومشروع إنشاء المتحف الكبير.

وتناول الوزير، خلال اللقاء الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وأهمية العمل على مواجهتها من خلال تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا الشأن وأهمية الدور المصري في مجابهة التطرف والإرهاب في المنطقة.

من جانبه، أعرب الوزير الياباني عن تقدير بلاده لاستضافة مصر مؤتمر إعادة إعمار غزة، والدور المهم الذي قامت به مصر في الأزمة الأخيرة وصولاً إلى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشاد الوزير الياباني بالتقدم في العلاقات بين البلدين وتبادل الزيارات على مختلف المستويات بما يسهم في مزيد من تطوير هذه العلاقات بينهما على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين، مؤكدًا أن استقرار مصر يحقق الاستقرار والأمن في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com