مصر تتطلع لدعم التنمية في أفريقيا

مصر تتطلع لدعم التنمية في أفريقيا

مصر تتطلع لدعم التنمية في أفريقيا

القاهرة – محمد حبوشة

أكد رئيس مجلس الوزراء المصرى هشام قنديل فى كلمته فى مستهل أعمال المؤتمر الأربعون للجمعية العامة لمنظمة التأمين الأفريقية على أهمية العمل الأفريقى الجماعى من أجل القضاء على المشاكل المزمنة التى تواجه القارة السمراء.

وأشار قنديل فى المؤتمر الذى حمل عنوان “دور صناعة التأمين فى دعم وتطوير النمو الاقتصادى فى البلدان الأفريقية” إلى تزامن انعقاد هذا المؤتمر مع احتفال القارة بالذكرى الخمسين لإنشاء “الاتحاد الأفريقى”، لافتا الى ان لذلك “دلالة خاصة”.

وأكد المسؤول المصري على عمق العلاقات المصرية الأفريقية”، لافتا الى “أن القارة الأفريقية تحتل أولوية فى السياسة الخارجية لمصر الثورة”.

وأضاف قنديل: كما كان لمصر دور فى دعم استقلال الأشقاء الأفارقة، فإنها ستعمل على دعم جهود التنمية فى افريقيا ، مشيراً إلى قناعته بأن القارة قادرة بما تملكه من موارد اقتصادية على تحقيق قفزة اقتصادية واحتلال المكانة التى تستحقها عالمياً.

ورأى قنديل أن افتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان قريباً، سوف يسهم فى تعزيز التجارة البينية فى القارة، باعتباره جزء من المشروع العملاق لإقامة طريق برى يربط القاهرة – أديس أبابا – جوهانسبرج.

وألقى رئيس الوزراء المصرى الضوء على مشروع تطوير محور قناة السويس وتحويله من مجرد ممر مائى إلى محور لوجيستى عالمى، والذى يتوقع أن يجذب استثمارات هائلة ويضاعف الدخل الناتج عن قناة السويس.

وفى ذات السياق أشار د. قنديل إلى أهمية الدور الذى تلعبه صناعة التأمين فى دعم التنمية وإقامة نهضة اقتصادية فى أفريقيا وجذب المزيد من الاستثمارات، مشيراً إلى أن قطاع التأمين هو أحد القطاعات الاقتصادية التى تولى الحكومة اهتماماً بدعمها وتنميتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث