المغرب يفرج عن بريطاني متهم ب"المثلية"
المغرب يفرج عن بريطاني متهم ب"المثلية"المغرب يفرج عن بريطاني متهم ب"المثلية"

المغرب يفرج عن بريطاني متهم ب"المثلية"

الرباط ـ أفرجت السلطات المغربية الثلاثاء عن السائح البريطاني راي كول الذي حكمت عليه مؤخرا محكمة في مراكش بالسجن أربعة أشهر بتهمة "الشذوذ الجنسي"، كما أفاد مصدر وزاري مغربي.



وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه إن كول (70 عاما) الذي صدر بحقه في نهاية الأسبوع الماضي حكم بالسجن أربعة أشهر أفرج عنه، بموجب أطلاق سراح مشروط، من دون اعطاء تفاصيل إضافية.

وحسب مصادر قريبة من الملف فإن إطلاق سراح السائح البريطاني جرى بعد أن استأنف الأخير الحكم الصادر بحقه، من دون أن تحدد هذه المصادر متى قدمت دعوى الاستئناف.

وأكد ابناء كول في صفحة انشؤوها على موقع فيسبوك لحشد التأييد للمطالبة بإطلاق سراحه خبر الإفراج عن والدهم. وكتبوا "يسرنا أن نعلن أن والدنا راي كول أطلق سراحه من السجن وهو في طريقه للعودة إلى المنزل"، معربين عن شكرهم "للسلطات المغربية على الرحمة" التي أبدتها في هذه القضية.

وكانت الشرطة اعتقلت كول في 18 ايلول/سبتمبر في موقف حافلات في مراكش بينما كان بصحبة شاب مغربي عشريني.

وبحسب عمر أربيب، المسؤول في "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" فإن المسن البريطاني والشاب المغربي اعتقلا في مراكش بعدما قاما "داخل مركز تجاري بحركات اعتبرت ذات إيحاءات جنسية".

وأضاف اربيب أن "المغربي نفى وجود أي علاقة جنسية بينه وبين البريطاني، مؤكدا أنه أحد معارف ابنته، وهي دبلوماسية، ولكن الشرطة عثرت في هاتفيهما على صور لهما" وأحالتهما إلى المحكمة التي قضت بسجن كل منهما أربعة أشهر.

ولا يزال الشاب المغربي في السجن، كما أكد المسؤول في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مساء الثلاثاء، مطالبا السلطات بالإفراج عنه أسوة بالمواطن البريطاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com