المغرب يطلق سراح بريطاني متهما بالشذوذ
المغرب يطلق سراح بريطاني متهما بالشذوذالمغرب يطلق سراح بريطاني متهما بالشذوذ

المغرب يطلق سراح بريطاني متهما بالشذوذ

مراكش- أفاد مصدر وزاري مغربي، أن السلطات المغربية أفرجت الثلاثاء عن السائح البريطاني راي كول الذي حكمت عليه محكمة ابتدائية في مراكش بالسجن أربعة أشهر بتهمة "الشذوذ الجنسي".

وقال المصدر طالباً عدم ذكر اسمه، إن "كول 70 عاماً والصادر بحقه حكم بالسجن أربعة أشهر الأسبوع الماضي أفرج عنه اليوم"، بموجب إطلاق سراح مشروط.

وبحسب مصادر قريبة من الملف، فأن إطلاق سراح السائح البريطاني جرى بعد أن استأنف الأخير الحكم الصادر بحقه، من دون أن تحدد هذه المصادر متى قدمت دعوى الاستئناف.

وأكد أبناء كول في صفحة لهم على موقع فيس بوك، خبر إطلاق سراح والدهم. وكتبوا "يسرنا أن نعلن أن والدنا راي كول أطلق سراحه من السجن وهو في طريقه للعودة الى المنزل"، معربين عن شكرهم للسلطات المغربية والرأفة التي أبدتها في هذه القضية.

وكانت الشرطة اعتقلت كول في 18 سبتمبر (أيلول) في مراكش بينما كان بصحبة شاب مغربي عشريني.

وقال المسؤول في الجمعية المغربية لحقوق الانسان عمر أربيب، فإن "العجوز البريطاني والشاب المغربي اعتقلا بعدما قاما داخل مركز تجاري بحركات اعتبرت ذات إيحاءات جنسية".

وأضاف أربيب أن "المغربي نفى وجود أي علاقة جنسية بينه وبين البريطاني، مؤكداً أنه أحد معارف ابنته، وهي دبلوماسية، ولكن الشرطة عثرت في هاتفيهما على صور لهما" وأحالتهما إلى المحكمة التي قضت بسجن كل منهما أربعة أشهر.

ولم يعرف حتى الآن ما هو مصير الشاب المغربي؟ وهل حصل بدوره على إطلاق سراح مشروط؟.

وتصل عقوبة الأنشطة المثلية في المغرب إلى السجن ثلاث سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com