حلمي بكر يقاضي قناة النهار
حلمي بكر يقاضي قناة النهارحلمي بكر يقاضي قناة النهار

حلمي بكر يقاضي قناة النهار

حلمي بكر يقاضي قناة النهار

القاهرة - خاص - أحمد السماحي

لم يصدق الموسيقار الكبير حلمي بكر أذنيه وهو جالس فى منزله يشاهد برنامج "لسه هنغني" على قناة النهار المصرية، ومقدم البرنامج ينسب أغنيته الشهيرة "عرباوي" التى تغنى بها المطرب الكبير محمد رشدي فى منتصف الستينات، إلى الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

وما زاد من غضبه أن المذيع أعطى لشاعرها حسن أبوعثمان الذي لم يحقق شهرة كبيرة حقه وأشاد بالكلمات، ولم يأت من قريب أو بعيد ناحية اللحن الذي حقق شهرة كبيرة للمطرب الشعبي الراحل محمد رشدي ، ورسخ قدميه فى الأغنية الشعبية وجنى من ورائها الراحل الكثير من النجاح والشهرة .

حلمي بكر صرح لـ " إرم" إنه لن يتنازل عن حقه الأدبي وقرر مقاضاة قناة "النهار" التى يبث من خلال إحدى قنواتها هذا البرنامج المليئ بالمغالطات التاريخية و"التهريج"، ومعه الشريط المسجل عليه الحلقة، وهدفه ليس الشهرة أوالحصول على بعض الجنيهات، ولكن ليكون هذا البرنامج عظه لغيره من البرامج التي لا يوجد بها إعداد ويغلب عليها الفهلوة والسطحية.

وقال بغضب شديد: "هذه الأغنية تعتبر من أهم الأغنيات التي لحنتها في بداية مشواري الفني وأعتز بها معزة خاصة، لأنها حققت لي شهرة كبيرة، وجعلت صاحبها المطرب الجميل محمد رشدي يجوب العالم من مشرقه إلى مغربه، وظل لآخر يوم فى حياته يرددها فى حفلاته بناءا على طلب الجمهور الذى يعتبرها من الأعمدة الرئيسية في مشوار رشدي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com