حجابك يبرز جمالك

حجابك يبرز جمالك

الشارقة – (خاص) من مريم السيد

كثير من الفتيات يعتقدن أنّ الحجاب هو فرض، لكن بعضاً منهنّ لا يراعين مظهر الحجاب، ومدى تناسبه مع تقاطيع الوجه ومع السمات الخاصة التي تميّزه عن الوجوه الأخرى.

هذه بعض النصائح التي تجعلك تبدين أجمل بالحجاب، شرط أن تختاري ما يلائمك وأن تصممي الحجاب تبعاً لشكل الوجه الذي يمكن أن يكون مستديراً، أو بيضاوياً، طويلاً أو مثلثاً.

الوجه المستدير

إذا كان وجهك مستديراً يجب أن تكون “الشيلة” موضوعة على قماشة بلون مختلف كي يقع التركيز عليه، وكي تكون جبهتك مغطاة. ولكن لا تجعليها تلتصق بجبهتك، ومن المستحسن وضع قطعة بلاستيك أسفل “الشيلة” كي تشكل ظلاً تخبئ به شكل جبتهك المستديرة.
الوجه المربع
الوجه المربع على عكس الوجه المستدير يحتاج طريقة أخرى تختلف تماماً عن طريقة الوجه المستدير. ووضع قماشة تحت الحجاب بدلاً من البلاستيك من أذكى الحركات لإعطاء الوجه المربع شكلاً أقل حدة وأكثر استدارة. ويجب أيضاً أن تضع “الشيلة” حول الوجه بالكامل وليس بالطريقة المعروفة “بالسبانيش” ولا تجعليه مشدوداً على وجهك كي لا تبين عظام الفك.

الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي يبدو جميلاً في أي حجاب و لكن الطريقة الأجمل و الأحلى هي الطريقة “السبانيش” لأنها تعطي الوجه مظهراً جذاباً حيث تجعل هذه الطريقة عظام الوجه و الخدود أكثر سلاسة والذقن أكثر وضوحاً وبالتالي يكون الوجه أكثر جاذبية.

الوجه المثلث

أفضل شيء للوجه المثلث هو الحجاب الفضفاض لأنه يعدل نسب الوجه ويجعلها مناسبة أكثر من الحجاب الضيق.

وجه على شكل قلب

هذا الوجه من أجمل الوجوه، وهذا لأنه غالباً ما تكون الجبهة تساوي الذقن. إذا وضعتِ قماشة ملونة تحت الحجاب فإنّ تفاوت الألوان يجعل بشرة الوجه تظهر بمظهر أجمل وتمويه الخدود يصبح أسهل عندما تستخدمين قطعتين على رأسك بدلاً من قطعة واحدة.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث