سر صورة علي جابر في حرب لبنان 1984

سر صورة علي جابر في حرب لبنان 1984

بيروت – تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة للإعلامي اللبناني الشهير علي جابر، عضو لجنة تحكيم في برنامج “مواهب العرب”.

وقد أوضح علي جابر الصورة التي بدت غريبة، والتي التقطت له عندما كان شاباً في 23 من عمره والتي يحمل فيها شخصاً مصاباً وعلامات الرعب تبدو على وجهه، فغرد قائلاً: “عام ١٩٨٤، كنت أعمل مع فرق الإنقاذ خلال الحرب اللبنانية، شاركت بإنقاذ ضحايا انفجار إسرائيلي في بيروت”.

وكان جابر قد قال في لقاء سابق: “الصورة التقطت في العام 1984، وكانت صورة غلاف مجلة الشراع في ذلك الوقت، وأيضاً موضوعها الرئيسي، ووقتها كنت متطوعاً بالصليب الأحمر، وأثناء مروري في شارع كركاس، في الحمرا، تعرّض مركز الأبحاث الفلسطيني للقصف”.

وأضاف: “تبين أنّ إحدى الأسر في الطابق الرابع حبيسة الشقة نتيجة الحرائق، فشاركت في إخلاء أفرادها، والتقطت الصورة آنذاك”.

وأشار علي إلى أنه كان قد حصل على الصورة عن طريق المصادفة، بعد أن التقى المصور، منذ عام.

وأرجع “العميد” اعتراضه على كثير من عروض القوة والعنف خلال البرنامج، إلى المآسي التي عايشها، كاشفاً أنه أصيب في الحرب أربع مرات، مرتان في ساقه، وثالثة في يده وأخرى في بطنه، جراء القصف.

وأوضح أنه كان بالقرب من السفارة الأمريكية عند تفجيرها، كما أنه عايش الحرب الأهلية، وحرب المخيمات، وكان في الحصار عام 1982 والاجتياح الإسرائيلي، حيث أصيب، وقال: “ربما أسهم هذا في تكوين شخصيتي الهادئة”.

يذكر أن لبنان شهدت صراع في جنوبها مابين عام 1982 و2000 بين المقاومة اللبنانية والفلسطينيين من جهة وقوى إسرائيل وحلفائها من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث