البحرين تستقبل أكبر معرض عائم للكتاب
البحرين تستقبل أكبر معرض عائم للكتابالبحرين تستقبل أكبر معرض عائم للكتاب

البحرين تستقبل أكبر معرض عائم للكتاب

رست مكتبة عائمة تجوب العالم في ميناء سلمان في البحرين، لتتيح الفرصة لسكان المملكة إلى التجول بين دفات آلاف الكتب.

توصف سفينة" لوجوس هوب" أنها أضخم معرض عائم للكتاب في العالم وتبيع الكتب بأسعار مخفضة، وتضم كتبا تناسب القراء في المراحل العمرية المختلفة.

وشرح أندرو أيسينج مدير المشروع أهداف المكتبة العائمة قائلا:"على متن لوجوس هوب لدينا ما يزيد عن خمسة آلاف عنوان من كتب تعليم الأطفال إلى الروايات وأطلس الخرائط وكتب تعليم اللغات وكل ما يبحث عنه الناس. نحاول أن نقدم لهم خدمة من خلال تنوع الكتب الموجودة عندنا".



وتزور السفينة البحرين للمرة الأولى بعد أن أبحرت من العاصمة القطرية الدوحة يوم 22 تشرين الأول/اكتوبر.

حيث تضم المكتبة قرابة نصف مليون كتاب كما تبيع التذكارات وتشتمل على منطقة ترفيهية للأطفال. إذ قال زائر للمكتبة يدعى أحمد أبو الشوك:" إن أطفاله استمتعوا بزيارة السفينة ومنطقة الألعاب على متنها".


ولوجوس هوب هي إحدى سفن أسطول تديره منظمة "جي بي إيه" الخيرية الألمانية، التي استضافت على متن سفنها ما يزيد على 42 مليون زائر في حوالي 150 دولة في العالم منذ عام 1970. ويهدف المشروع إلى تشجيع القراءة والتعليم خصوصا في البلاد التي لا تتوفر فيها الكتب بسهولة أو تباع بأسعار مرتفعة.

وذكر أيسينج أن إقبال الجمهور في البحرين على المكتبة كان هائلا، حيث قال:"سعدنا باستقبال ما يزيد على 40 ألف زائر في الأيام العشرة الماضية، وما زال الناس يتوافدون خلال وجودنا هنا في ميناء سلمان. لدينا طاقم قوامه 400 متطوع منهم الربان والمديرون. المتطوعون هنا على متن السفينة يسعون إلى جلب المعرفة والمساعدة والأمل إلى الناس في أنحاء العالم. من دواعي سعادتنا أننا استطعنا أن نخدم شعب البحرين الذي استقبلنا بحفاوة بالغة."


ويتوقع وصول السفينة لوجوس هوب إلى أبوظبي يوم الثلاثاء 5 تشرين الأول/نوفمبر وأن ترسو في موانئ مختلفة في الإمارات حتى أواخر كانون الأول/ديسمبر على أن تبحر بعد ذلك إلى سريلانكا وسنغافورة وتايلاند.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com