السيسي يقوم بجولة مفاجئة لموقع قناة السويس الجديدة
السيسي يقوم بجولة مفاجئة لموقع قناة السويس الجديدةالسيسي يقوم بجولة مفاجئة لموقع قناة السويس الجديدة

السيسي يقوم بجولة مفاجئة لموقع قناة السويس الجديدة

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فجر الجمعة، بجولة تفقدية مفاجئة لموقع مشروع قناة السويس الجديدة، استغرقت خمس ساعات "من الخامسة حتى العاشرة صباحا"، والتقى فيها بالعاملين بالمشروع للتعرف على مجريات العمل .

وأكد السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الجولة تضمنت تفقد العمل في سبعة مواقع بمنطقة الحفر على امتداد المجرى الجديد، وتناول الرئيس طعام الإفطار بإحداها مع العاملين بالموقع.

وأضاف أن الرئيس السيسي أجرى خلال الجولة لقاءات مع العاملين وسائقي المعدات ومقاولي المشروع، كما تم خلال تلك اللقاءات استعراض حجم ومعدلات العمل والمخطط الزمني لمراحل العمل المختلفة، وما قد يواجه العاملين من مشاكل ومصاعب محتملة .

وأوضح السفير إيهاب بدوي أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء مناطق إدارية بكل موقع من مواقع الحفر بما يضمن توفير الرعاية الإدارية والمعيشية والطبية للعاملين، مضيفا أن متابعة تنفيذ المشروعات عن كثب ستعد إحدى السمات المميزة للمرحلة المقبلة، والتي تتطلب التحرك في عدة محاور على التوازي لتنفيذ العديد من المشروعات القومية، لإنعاش الاقتصاد المصري وخفض الفقر.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي شدد مجددا على ضرورة افتتاح المشروع في الموعد المحدد دون تأخير وهو عام بدلا من ثلاثة، وفاء لما صدر من وعد للشعب المصري، مؤكدا أن الالتزام سيكون معيارا حاسما لتنفيذ كافة المشروعات القومية في مصر .

وأضاف بدوي أن زيارة الرئيس إلى موقع مشروع حفر قناة السويس الجديدة تأتي بعد مرور ثلاثة أيام على تدشينه للمشروع، والذي اعتبره الرئيس بمثابة "هدية مصر إلى العالم"، وذلك لما سيكون للمشروع بعد تنفيذه من أهمية ومساهمة جادة في إثراء حركة النقل البحري والتجارة الدولية على مستوى العالم، فضلا عما يحققه من تنمية لمصر في ضوء ما يرتبط به من استثمارات ومشروعات صناعية، وهو الأمر الذي سيكون له انعكاساته الإيجابية على الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com