روزبرغ يتصدر التجارب النهائية

روزبرغ يتصدر التجارب النهائية

روزبرغ يتصدر التجارب النهائية

موناكو – تعرضت سيارة فيليبي ماسا سائق فيراري لتلفيات كبيرة جراء حادثي تصادم خلال التجارب النهائية لسباق موناكو ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات السبت بينما أكمل الألماني نيكو روزبرغ هيمنته على التجارب بتسجيل أسرع زمن لمرسيدس.

 

وتعرض السائق البرازيلي لمشكلة على ما يبدو فيما يتعلق بالسيطرة على مقود السيارة ليضغط بشدة على المكابح ويصطدم بحاجز صلب أمام حارة الصيانة.

 

وبعدها اصطدمت مقدمة سيارة فيراري في حاجز أمان في أحد المنعطفات قبل 23 دقيقة من نهاية التجارب لتتعرض لتلفيات كبيرة سيعكف الفريق التقني على إصلاحها سريعا قبل التجارب التأهيلية الأخيرة.

 

ولم يكن هذا هو الحادث الوحيد حيث اصطدمت سيارة الألماني أدريان سوتيل سائق فورس انديا بالحواجز قبل 15 دقيقة على نهاية التجارب بينما تعرضت سيارة رومان غروجان سائق لوتس لمشكلة.

 

وهيمن روزبرغ على التجارب الحرة الأولى والثانية الخميس وأكمل السائق الألماني الذي يسعى للحصول على مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي سيطرته بتسجيل أسرع زمن للفة بلغ دقيقة واحدة و14.378 ثانية.

 

وتفوق روزبرغ بفارق 0.661 ثانية على غروجان الذي حل ثانيا وبفارق 0.883 على سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم ثلاث مرات والذي جاء ثالثا.

 

وسجل الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري رابع أسرع زمن بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 2008 وزميل روزبرغ في مرسيدس خامسا.

 

وسباق موناكو هو الجولة السادسة من الموسم. ويتصدر فيتل ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق أربع نقاط عن الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس. وسجل رايكونن سادس أسرع زمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث