إيران.. تظاهرات تدعو لارتداء الحجاب في برامج التلفزيون
إيران.. تظاهرات تدعو لارتداء الحجاب في برامج التلفزيونإيران.. تظاهرات تدعو لارتداء الحجاب في برامج التلفزيون

إيران.. تظاهرات تدعو لارتداء الحجاب في برامج التلفزيون

طهران -تظاهر المئات السبت في طهران للمطالبة "بإحياء ثقافة الحجاب والعفة" في التلفزيون، في إطار حملة ضد الإساءة للقيم الإسلامية.

وتجمع المحتجون في حديقة شمالي العاصمة بمناسبة "اليوم السنوي للحجاب والعفة" ونددوا بوجود نساء "غير محجبات وفق الأصول" في المسلسلات التلفزيونية التي اعتبروا أنها غالبا ما تصور النساء على أنهن فقيرات وجاهلات.

وتحتكر الدولة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية التي يعين رئيسها مباشرة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

في السنوات الأخيرة بدأ عدد من النساء الإيرانيات بارتداء الحجاب بلا تشدد وتغطية شعرهن جزئيا وارتداء ملابس ضيقة وأكثر تحررا من التشادور أو المعطف الطويل الفضفاض.

وصرحت فاطمة رحماني التي غطى التشادور "ينبغي احترام القانون من أجل الحفاظ على عفة المجتمع".

واضافت متظاهرة أخرى زينب معيني "أن النساء اللواتي توقفهن شرطة الأخلاق هن من يثير المشاكل وهن وراء هذه الموجة من عدم الإلتزام بالحجاب في المجتمع".

وجرت تجمعات أخرى في مدن مختلفة بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.

في الشهر الفائت كتب 105 نواب إيرانيين (من أصل 290) رسالة إلى الرئيس حسن روحاني طلبوا فيها منه فرض تطبيق القانون حول طريقة اللبس ونددوا "بالإجتياح الثقافي" الغربي.

وكان روحاني المعتدل المنتخب في حزيران/يونيو 2013 بعد حملة طالب فيها بمزيد من الحريات الثقافية والاجتماعية في الجمهورية الاسلامية، طلب في تشرين الأول/اكتوبر من شرطة الأخلاق التسامح في موضوع الحجاب.

وأكد مؤخرا أنه لا يمكن "اقتياد الناس إلى الجنة بلسعات السياط" في تصريح لقي انتقادات كبيرة من المحافظين الذين يشكلون أغلبية في البرلمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com