زلزال قوي يضرب حدود المكسيك وغواتيمالا
زلزال قوي يضرب حدود المكسيك وغواتيمالازلزال قوي يضرب حدود المكسيك وغواتيمالا

زلزال قوي يضرب حدود المكسيك وغواتيمالا

غواتيمالا سيتي- هز زلزال قوي المنطقة الحدودية بين غواتيمالا والمكسيك اليوم الاثنين فأدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وألحق أضرارا بعشرات المباني وتسبب في انهيارات أرضية.

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجة قرب الحدود وأفادت تقارير بأن معظم الأضرار وقعت في منطقة سان ماركوس الحدودية في جواتيمالا حيث أدى الى سقوط خطوط الكهرباء وأحدث تصدعات بمبان وتسبب في انهيارات أرضية أغلقت الطرق.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2012 شهدت سان ماركوس زلزالا قوته 7.4 درجة أودى بحياة 48 شخصا.

وحين طلب من اليخاندرو مالدونادو مدير هيئة الطوارىء في غواتيمالا تأكيد التقارير عن مقتل ثلاثة أشخاص في الزلزال الأخير قال "نعم. للأسف".

وقالت أجهزة الطوارىء في ولاية تشياباس الحدودية بالمكسيك عبر موقع تويتر إن رجلا لاقى حتفه في بلدة هويكستلا بعد انهيار جدار عليه.

وقال لويس ريفيرا حاكم منطقة سان ماركوس إن 48 منزلا على الأقل لحقت بها أضرار كبيرة في بلدة لا ريفورما.

وأضاف "هذا الزلزال كان قويا جدا. الأسر بالمنطقة خائفة حقا بسبب تجربة نوفمبر 2012. تهدمت منازل".

وقال راؤول هرنانديز المتحدث باسم خدمة الإطفاء في جواتيمالا إن التقارير أفادت بسقوط قتيلين في سان ماركوس. وأضاف أن الزلزال ألحق أضرارا بثلاثين منزلا.

وقال سيرجيو فاسكيز وهو متحدث آخر باسم خدمة الإطفاء إن 12 شخصا نقلوا الى المستشفى ويتلقون العلاج وإنه تم إخلاء 50 منزلا بالمنطقة التي تعطلت فيها الاتصالات.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال يقع على بعد 22 كيلومترا جنوب غربي مدينة تاباتشولا في تشياباس على عمق نحو 60 كيلومترا. وكانت الهيئةد ذكرت في البداية أن قوة الزلزال بلغت 7.1 درجة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com