الأرجنتين‬ تتخطى بلجيكا‬ وتنضم لمربع الكبار
الأرجنتين‬ تتخطى بلجيكا‬ وتنضم لمربع الكبارالأرجنتين‬ تتخطى بلجيكا‬ وتنضم لمربع الكبار

الأرجنتين‬ تتخطى بلجيكا‬ وتنضم لمربع الكبار

برازيليا - اكتفت الأرجنتين بهدف جونزالو هيجوين في بداية الشوط الأول لتفوز 1-0 على بلجيكا وتصعد لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل السبت.

واستغلت الأرجنتين هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة حينما لعب ليونيل ميسي الكرة إلى انخيل دي ماريا الذي مررها لترتد من الدفاع وتتهادى أمام هيجوين الذي أطلقها قوية لتهز الشباك.

وواصل ميسي إرهاق دفاع بلجيكا فيما تبقى من هذا الشوط واقترب من التسجيل من ركلة حرة، كما أهدر هدفاً محققاً من انفراد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.



ولاحت أفضل فرص بلجيكا في منتصف الشوط الأول عبر لاعب الوسط كيفن دي بروين وكيفن ميرالاس لكن محاولاتهما أخطأت المرمى.

وهدد هيجوين مرمى بلجيكا مجدداً في بداية الشوط الثاني حينما انطلق من منتصف الملعب وتجاوز بمهارة فائقة فينسن كومباني قائد بلجيكا وواجه الحارس ثم أطلق الكرة قوية لتضرب العارضة وتخرج.

وقبل عشر دقائق من النهاية خرج هيجوين ونزل فرناندو جاجو بدلاً منه.

وظهر لوكاس بيليا ومارتن ديمكليس وخوسيه باسانتا لأول مرة في التشكيلة الأساسية للأرجنتين في كأس العالم بينما اعتمد الفريق الأوروبي على ديفوك اوريجي في الهجوم.

وحل قلب الدفاع ديمكليس مكان فيدريكو فرنانديز بينما أخذ باسانتا مكان الظهير الأيسر الموقوف ماركوس روخو الذي حصل على بطاقة صفراء ثانية خلال انتصار دور الستة عشر على سويسرا، وبدأ بيليا في خط الوسط بدلاً من فرناندو جاجو.


وأجرت بلجيكا تغييراً واحداً على تشكيلتها التي فازت على الولايات المتحدة 2-1 بعد وقت إضافي في الدور السابق حيث بدأ لاعب الوسط المهاجم كيفن ميرالاس بدلاً من دريس ميرتنز، وجلس المهاجم روميلو لوكاكو الذي سجل هدف الفوز الحاسم على الولايات المتحدة مرة أخرى على مقاعد البدلاء.

وعاد سيرجيو اجويرو إلى بدلاء الأرجنتين بعد أن غاب المهاجم عن الانتصار على سويسرا بسبب إصابة في عضلات الساق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com