فنجان القهوة يشي بالكثير عن شخصيتك

فنجان القهوة يشي بالكثير عن شخصيتك

فنجان القهوة يشي بالكثير عن شخصيتك

بيروت – (خاص) من بلقيس دارغوث

 

فنجان القهوة الذي تشربه ليس مجرّد جرعة يومية من الكافيين الصباحي لتعديل المزاج، بل انعكاس لنوعية شخصيتك وميولك وأهوائك. فإن كنت تحب الفناجين الغنية بالرغوة كالكابوتشينو فأنت إذاً شخصية تميل إلى الهوس والتحكم، في حين أنّ من يفضل فنجان اللاتيه يعكس شخصية تسعى لإرضاء الآخرين.

 

الدراسة الحديثة أجراها الطبيب النفسي راماني دورفاسولا، الذي أجرى استفتاء على ألف من محبي القهوة. وشدّدت الدراسة على جوانب متعددة من شخصية الإنسان كالصبر والحساسية والجرأة الاجتماعية والحنان وغيرها.

 

وتبيّن أن شاربي القهوة السوداء أناسٌ صريحون ومستقيمون لا يحبذون الكلام الفارغ، كما يفضلون تبسيط الأمور، قد يكونوا مزاجيين ولكنهم يفضلون الهدوء وتنفيذ الأمور على طريقتهم الخاصة.

 

أما شاربو اللاتيه مثلاً فكانوا أكثر حيوية ورغبة في إرضاء الآخرين. يُسعدهم مساعدة الآخرين ولا يهتمون كثيراً بأنفسهم.

 

محبو القهوة الجاهزة مثلاً يحبون الكسل وتأجيل الأمور. أما محبي القهوة الحلوة أو الممتزجة مع الثلج فهم جريئون اجتماعياً ويمتلكون جوانب طفولية، إذ ما زالوا يحبون نكهة السكر في مشروباتهم. لا يتخذون قرارات صحية دائماً ومتهورن إلى حدّ ما.

 

أما شاربو القهوة القوية ذات الكافيين المضاعف أو الـ double فهم أشخاص مهووسون متحكمون ويركزون على تفاصيل الأمور والقضايا.

 

ويقول رئيس البحث في كتابه “أنت ما تأكل.. غير موقفك من الطعام” إنّه تم إخضاع الناس لسيناريوهات متشابهة كالوقوف في الصف أو التحضير لحفلات عشاء. وربط بين خياراتهم وأنواع القهوة التي يتناولونها، لكنه لفت إلى أن هذه الخصائص ليست كافية لتحكم على أشخاصنا، فالأمر يتطلب أكثر من مجرد فنجان قهوة أو طالع فلكي.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث