الكنيسة المصرية تقاضي أوباما

الكنيسة المصرية تقاضي أوباما

الكنيسة المصرية تقاضي أوباما

القاهرة- (خاص) من أحمد المصري

 

يتوجه محامي الكنسية المصرية الدكتور نجيب جبرائيل ورئيس منظمة الإتحاد المصري لحقوق الإنسان إلى العاصمة الفرنسية باريس في التاسع من تشرين ثاني/ نوفمبر القادم لرفع دعوى جنائية ضد الرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش مؤتمر التعايش السلمي الذي تعقده منظمة الاوفيد الفرنسية بمشاركة مفكريين وسياسين وعلماء من أصحاب الديانات المختلفة.

 

وقال الدكتور جبرائيل لإرم نيوز أنه سيبحث  توقيعات المنظمات الدولية على المذكرة التي سيرفعها الإتحاد المصري لحقوق الإنسان إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة المساعدة والمشاركة  بطريقة غير مباشرة فى هدم 102 كنيسة ومنشأة  قبطية وحرق أكبر الكنائس الأثرية والتسبب فى التهجير القسرى لـ 150 أسرة قبطية ومقتل عشرات الأقباط  وتشريد الآلاف.

 

وأكد محامي الكنيسة أن كل هذه الجرائم ساهم بها الرئيس الأميركي بعد تمويله جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بميلغ  يتراوح بين 5 و8 مليار دولار أميركي أستخدمتها الجماعة للإنتقام من الأفباط بحجة انهم السبب في نجاح ثورة 30 تموز/يوليو.

 

وقام جبرائيل بترجمة الفيديوهات التي تثبت تلك الجرائم والمجازر إلى اللغة الإنكليزية والفرنسية، مضيفاً “سيكون هناك اتصال بمنظمة اليونسكو في باريس بإعتبارها المعنية بالمحافظة على الثقافة والآثار والتراث الإنساني.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث