فرنسا تحظر مسابقات الجمال للأطفال

فرنسا تحظر مسابقات الجمال للأطفال

فرنسا تحظر مسابقات الجمال للأطفال

هناك تقليد عريق لمسابقات ملكات الجمال تفخر به فرنسا، ولكن هناك حدود لما يقبل به المشرعون الفرنسيون. إذ صوت أعضاء مجلس الشيوخ على حظر مسابقات الجمال للأطفال لمنع الإفراط في “جنسنة” الصغار، وأقروا بعقوبات قاسية لأولئك الذين ينتهكون القانون .

 

وبموجب القانون الجديد، فإن الحكم على الأطفال تحت سن 16 سنة وفقاً لمظهرهم الجسدي في ما يسمى بمسابقات الجمال، سيصبح جريمة جنائية في فرنسا، وفقاً لقرار مجلس الشيوخ.

 

ويشكل القانون الجديد جزءاً من “مشروع قانون المساواة” الجديد المقدم إلى مجلس الشيوخ من قبل وزيرة حقوق المرأة الفرنسية نجاة بلقاسم، والذي شمل أيضا تشريعات لمعالجة عدم المساواة في الأجر، والعنف المنزلي، وتشجيع الآباء على أخذ إجازة على غرار إجازة “الأمومة”.

 

وفاز اقتراح السيناتور شانتال جوانو بحظر المسابقات دون السن القانونية، بتصويت 196 من أعضاء مجلس الشيوخ، مقابل 146 صوتا ضد القانون.

 

وبموجب القانون الجديد، فإن منظمي المسابقات تحت سن الـ16 عاما سيواجهون الآن عقوبة تصل إلى عامين في السجن، إذا فشلوا في الإمتثال للحظر، وغرامة تصل إلى 40 ألف دولار، وفقاً لما نشرته صحيفة “ذي لوكال” الفرنسية.

 

وقال السيناتور جوانوا معلقاً على الحظر “دعونا لا ندع بناتنا يخضن في هذه السن المبكرة مسابقات يحكم عليهن فيهن وفقاً لمظهرهن.. دعونا لا نقدم المصالح التجارية على المصلحة الاجتماعية “.

 

وقد احتج منظمو الحفل السنوي “ملكة جمال الميني” للأطفال في فرنسا على القانون الجديد، وقالت ميشال لو بارمنتييه إن تنظيم اللوائح، بدلاً من الحظر، كان يمكن أن يكون أفضل حل، مهددة بنقل المسابقة إلى بلجيكا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث