السعودية تحتفل بعيدها الوطني

السعودية تحتفل بعيدها الوطني

السعودية تحتفل بعيدها الوطني

الرياض – احتفلت السعودية يوم الاثنين (23 سبتمبر أيلول) بالعيد الوطني الثالث والثمانين حيث زينت المباني في العاصمة الرياض بالأعلام وصور الملك وولي العهد وصور مؤسس الدولة الملك عبد العزيز آل سعود.

 

كما عزفت الموسيقى وأطلقت الألعاب النارية في المدينة وخرج آلاف المواطنين إلى الشوارع في سياراتهم التي تعالت أصوات أبواقها في الجو وجلس فوق كثير منها أطفال يلوحون بأعلام المملكة.

 

ويشير سماح سلطات المملكة بمظاهر الاحتفال باليوم الوطني إلى تزايد قوتها في مواجهة رجال الدين المتشددين الذين يفتون بحرمة الاحتفال بأي أعياد غير إسلامية.

 

وذكر سعودي من أهالي الرياض يدعى متعب السهلي أن الاحتفال باليوم الوطني تعبير مهم عن الوطنية.

 

وقال السهلي إن الاحتفالات باليوم الوطني تأتي “رداً على من نوى بلدنا بسوء.. هذا ردا له. نحن مع بلدنا ووطننا وديننا ونحرنا دون أنحار (أرواحنا فداء) ولاة أمورنا.”

 

وانتشر بين السيارات في شوارع الرياض أعضاء في جماعة الدعوة والتبليغ وزعوا أقراصاً مدمجة عليها نصائح دينية.

 

وقال محمد العبد القادر عضو مكتب الدعوة والإرشاد في الرياض “نحن نازلين هذا اليوم لننصح الشباب ولأداء صلاة المغرب والعشاء وكذلك لتوزيع السيديهات اللي فيها بعض من المواضيع منها الصلاة.. أهمية الصلاة.. و(أضرار) المخدرات والتدخين.. الأغاني.”

 

وعززت السلطات إجراءات الأمن في أنحاء المملكة خلال اليوم الوطني وسارت دوريات من أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الشوارع لمراقبة الاحتفالات.

 

وذكر المؤرخ السعودي فهد الكليب أن احتفال السعودية بيومها الوطني هذا العام يأتي في وقت تشهد فيه دول أخرى في المنطقة أعمال عنف واضطرابات سياسية.

 

وقال “إننا في يوم تاريخي وطني سعودي. لا بد أيضا أن ندعو لإخواننا في مصر وفي سوريا وفي كل البلدان بأن يمن الله سبحانه وتعالى عليهم بهذه النعمه وأن يكونوا إن شاء الله متحدين على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.”

 

ومع حلول المساء انطلق عرض رائع للألعاب النارية في سماء الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث