قوى فلسطينية تعرب عن رفضها للمفاوضات

قوى فلسطينية تعرب عن رفضها للمفاوضات

قوى فلسطينية تعرب عن رفضها للمفاوضات

 

رام الله ـ (خاص) من محمود الفروخ

أطلقت خمس قوى فلسطينية وممثلون عن الشخصيات المستقلة، بمدينة رام لله ، مذكرة لرفض استمرار المفاوضات مع الجانب الإسرائلي ومطالبة القيادة الفلسطينية بالرضوخ للمطالب الشعبية الداعية إلى وقف التفاوض مع حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة والتفرغ لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني واستكمال الجهود الفلسطينية للانضمام إلى الأمم المتحدة.

 

وجاء في المذكرة التي وصل نسخة منها لمراسل ارم نيوز في رام الله أن “القوى الموقعة على المذكرة ترفض استمرار المفاوضات في ظل تواصل الاستيطان ورفض دولة الاحتلال الاسرائيلي الالتزام بحدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة كمرجعية للعملية السلمية”.

 

وأكدت المذكرة على “رفض تبادل الأراضي وضم الاحتلال للكتل الاستيطانية بما في ذلك القدس الشرقية، ورفض أية مبررات لاستمرار الانقسام السياسي والانتهاكات بحق الحريات الديمقراطية في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

 

وشددت المذكرة على التمسك بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها إطلاق سراح الأسرى وسيادة الدولة على كامل التراب الفلسطيني وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها وفقًا لقرار 194.

 

ووقع على المذكرة كل من النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح والأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم والأمين العام للاتحاد الفلسطيني الديمقراطي “فدا” زهيرة كمال.

 

كما وقع على المذكرة عددا من الشخصيات الوطنية المستقلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث