مقتل جندى إسرائيلي على يد فلسطيني

مقتل جندى إسرائيلي على يد فلسطيني

مقتل جندى إسرائيلي على يد فلسطيني

رام الله- (خاص) من محمود الفروخ 

أعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلى، مساء السبت، أن جنديا إسرائيلياً قتل على يدى فلسطيني قرب قلقيلية فى شمال الضفة الغربية.

 

وقال افيخاي ادرعي الناطق الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إن “جنديا إسرائيليا خطف وقتل الجمعة على يدى فلسطينىي قرب قلقيلية. وعثر على جثته، وتم اعتقال القاتل”.

 

وبحسب بيان للشين بيت (جهاز الامن الداخلي الإسرائيلي)، فان الفلسطيني نضال عامر من سكان بيت امين جنوب قلقيلية، اقر بالوقائع. وقال انه فعل ذلك “بهدف مقايضة جثة الجندي الإسرائيلي مقابل الإفراج عن شقيقه الأسيروليد عامر وهو ناشط فلسطيني عضو في التنظيم (الجناح المسلح لحركة فتح) والمسجون منذ 2003 لاتهامة بالمشاركة في عدة هجمات ضد إسرائيل “.

 

وحسب الإذاعة العبرية “كانت السلطات الأمنية المختصة قد تلقت الليلة الماضية إبلاغا بأن آثار جندي من الجيش الإسرائيلي قد اختفت وقد تم الشروع في أعمال التمشيط بحثاً عنه.”

 

وذكرت الإذاعة بانه “خلال هذه الأعمال تبين بان نضال عامر كان يشتغل مع الجندي في مطعم بمدينة بيت يام وقام بنقل الجندي صباح الجمعة إلى معبر شعاري تكفا القريب من القرية التي يسكن فيها.”

 

وقد داهمت قوات الجيش الإسرائيلي منزل عائلة عامر واعتقلت نضال وعدد من أفراد عائلته. وزعمت الاذاعة بأن نضال عامر قد اعترف خلال التحقيق بأنه أقنع الجندي بالسفر معه إلى قريته.

 

وقد نقل الجندي إلى منطقة قرب قرية عزون قضاء قلقيلية حيث قتله وأخفى جثته في بئر للماء، وفقا للاذاعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث