أبوظبي تتحول إلى وجهة مفضلة لصناع الأفلام الضخمة
أبوظبي تتحول إلى وجهة مفضلة لصناع الأفلام الضخمةأبوظبي تتحول إلى وجهة مفضلة لصناع الأفلام الضخمة

أبوظبي تتحول إلى وجهة مفضلة لصناع الأفلام الضخمة

ابو ظبي ـ نشر الموقع الشهير "هافنغتون بوست" تقريراً عن تحول العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى مركز لصناعة الأفلام العالمية ونقطة استقطاب لهوليوود، وخاصة بعد تصوير أفلام شهيرة فيها.

وجاء التقرير في ضوء لقاء مع نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية، والتي وصفها التقرير بأنها الشخص المناسب الذي يمكن أن يساهم في إنجاح جهود أبوظبي في أن تكون لاعباً رئيسياً في هوليوود.

وركز التقرير على تجربة تصوير الجزء السابع من سلسلة "حرب النجوم" المتوقع أن تصل عائداته إلى ملياري دولار، وفيلم "السرعة والغضب" الذي تجاوزت عائداته 1.5 مليار دولار.

وكان قد تم تجهيز كافة مواقع التصوير لاستديوهات لوكاس وديزني للاستفادة من جمهور محبي سلسلة "حرب النجوم" في العالم العربي.

ولفتت الكعبي إلى أن هذا سيأتي متكاملاً مع حديقة "وارنر براذرذ" الترفيهية التي يجري بناؤها في جزيرة ياس.

وتحدثت أيضاً عن تجربتها مع طاقم تصوير فيلم "حرب النجوم" الجديد، إذ قرر فريق التصوير بسرعة الانتقال إلى التصوير في مكان في صحراء أبوظبي لم يكن فيه أي طرقات، عندها قالت الكعبي: "فقط اسألوهم متى يريدون القدوم للتصوير. وعندما يصلون إلى هنا سيجدون كافة الطرقات جاهزة!".

يذكر أن أبوظبي كانت موقع تصوير لعددٍ من الأفلام العالمية، منها آخر أجزاء سلسلة حرب النجوم، والسرعة والغضب 7، والفيلم الهندي بانغ بانغ، وبرنامج ET بالعربي، إضافةً إلى أنها أصبحت الوجهة المفضلة للمسلسلات الدرامية العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com