الجزائر تهدد بسحب التراخيص من القنوات التي تحرض على العنف
الجزائر تهدد بسحب التراخيص من القنوات التي تحرض على العنفالجزائر تهدد بسحب التراخيص من القنوات التي تحرض على العنف

الجزائر تهدد بسحب التراخيص من القنوات التي تحرض على العنف

الجزائر-  دعت وزارة الاتصال الجزائرية، خمس قنوات تلفزيونية خاصة إلى ما وصفته "اتخاذ تدابير صارمة وسريعة" من أجل إفراغ شبكاتها البرامجية من مظاهر العنف والمشاهد المنافية لتقاليد وقيم المجتمع، والا ستواجه تدابير قد تصل الى سحب تراخيصها.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن وزارة الاتصال نبهت المديرين العامين لخمس قنوات تلفزيونية إلى أن المسؤولية الملقاة على عاتقهم تحتم عليهم " اتخاذ تدابير صارمة وسريعة" لإفراغ مجموع شبكات البرامج التلفزيونية من المشاهد " المنافية لتقاليدنا العريقة وقيمنا الروحية السمحاء ومنها نبذ العنف بمختلف أشكاله واحترام قدسية العائلة الجزائرية وجنوحها إلى الأمن والأمان داخل بيتها".

وأشار المصدر أن الوزارة لاحظت "اتجاها مغايرا لهذه المعاني في بعض البرامج التلفزيونية التي يجري بثها خلال هذا الشهر وفي فترات الذروة" والتي أخذت " منحى يثير الاستنكار بتركيزها على مظاهر العنف والترويج لمختلف أشكاله".

وأكدت الوزارة أن مصالحها ستتابع رصد البرامج المبثة بمختلف أشكالها والتأكد من التجسيد الفعلي للتدابير التي طالبت باتخاذها من أجل تصويب البرامج. كما شددت على أنها و"في كل الأحوال لن تتأخر عن اتخاذ التدابير القانونية اللازمة التي قد تصل إلى سحب الترخيص".

ولاقت البرامج التي تبثها القنوات التلفزيونية الخاصة خلال شهر رمضان المبارك انتقادات واسعة بسبب ما يوصف بأنه "تحريض على العنف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com