غبار كثيف وأتربة تسود أجواء الإمارات
غبار كثيف وأتربة تسود أجواء الإماراتغبار كثيف وأتربة تسود أجواء الإمارات

غبار كثيف وأتربة تسود أجواء الإمارات

أبوظبي - يسود أجواء دولة الإمارات، اليوم الخميس، طقس مغبر بشدة، ما أدى لتدني مدى الرؤية الأفقية واضطراب البحر، مع تخوفات من أن يشكل هذا الطقس مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إن الطقس سيكون "مغبراً وغائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على بعض المناطق خاصة الساحلية والشمالية والجزر".

وأضاف: "الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون قوية فوق البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي لتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المكشوفة".

ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم المناطق وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

أما البحر فسيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب، بارتفاع قدمين إلى 4 و5 أقدام قرب الساحل، ومن 7 إلى 9 و11 قدم بالعمق، ويبلغ أعلى مد عند الساعة الثانية وثلاث دقائق ظهرا وأدنى جزر عند الساعة السادسة و27 دقيقة مساء، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأعلنت مطارات دبي عن تاثر الحركة الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت في حسابها الرسمي على "تويتر": "أعزاءنا المسافرين نظرا لسوء الأحوال الجوية قد تتأجل بعض الرحلات الجوية من مطاري دبي واّل مكتوم الدوليين ".

ودعت المسافرين إلى التواصل مع خطوطهم الجوية أو زيارة الموقع الالكتروني لمطارات دبي لآخر التحديثات.

ومن جانبه، أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن العاصفة الرملية التي ضربت المملكة العربية السعودية، أمس، تأثرت بها الدولة منذ مساء أمس، خصوصاً على المناطق الجنوبية والغربية، وتمتد تدريجياً إلى المناطق الداخلية، ومستمرة حتى غد، لكن بصورة أقل بكثير من تأثير العاصفة في المملكة.

وحذر المركز من نشاط الرياح واضطراب البحر بصورة شديدة مع صباح اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com