مطاعم ماكدونالدز تعتزم زيادة أجور عمالها  10%
مطاعم ماكدونالدز تعتزم زيادة أجور عمالها 10%مطاعم ماكدونالدز تعتزم زيادة أجور عمالها 10%

مطاعم ماكدونالدز تعتزم زيادة أجور عمالها 10%

نيويورك - ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز تعتزم زيادة أجور عمالها في الولايات المتحدة بأكثر من 10% اعتباراً من أول تموز/يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية الأمريكية أنه اعتباراً من أول تموز/يوليو المقبل ستدفع ماكدونالدز أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في العالم سترفع أجور عمال حوالي 1500 مطعما تابعا لها في الولايات المتحدة لتزيد بمقدار دولار واحد على الأقل لكل ساعة عن الحد الأدنى للأجور في كل ولاية. وسترفع هذه الخطوة متوسط أجور العاملين في السلسلة إلى 9ر9 دولار في الساعة ثم إلى أكثر من 10 دولارات للساعة بنهاية العام المقبل وهو ما يزيد بنحو 10% على متوسط الأجور الحالي البالغ 01ر9 دولارات للساعة.

وبهذه الخطوة تنضم سلسلة ماكدونالدز إلى عدد متزايد من الشركات الأمريكية الكبرى التي تعهدت بزيادة الأجور. كانت سلسلة متاجر التجزئة العملاقة وول مارت وشركة تارجت كورب وتي.جيه.إكس قد تعهدت بزيادة الحد الأدنى للأجور لديها إلى 9 دولارات للساعة خلال العام الحالي. وتسعى الشركات إلى مواجهة المنافسة المتزايدة على استقطاب العمالة المدربة في سوق العمل الأمريكية حاليا حيث ترغب هذه الشركات في الاحتفاظ بعمالها من خلال تحسين الأجور.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن جون جوردون مؤسس شركة باسيفيك مانجمنت كونسالتنج جروب للاستشارات الإدارية القول إنه "مع انتعاش الاقتصاد فإن إجمالي حجم أعمال المطاعم في أي مكان يزيد.المطاعم لا تشعر أنه عليها البقاء في نفس المكان" الذي كانت فيه قبل تعافي الاقتصاد.

تشمل الزيادة المنتظرة في أجور عمال ماكدونالدز حوالي 90 ألف عامل في الولايات المتحدة ويمثل الأمريكيون حوالي 90% منهم. ولن تشمل زيادة الأجور العاملين في مطاعم ماكدونالدز غير المملوكة لها والتي تحمل العلامة التجارية للسلسلة بنظام حق الامتياز(فرانشايز).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com