سامسونج تخفض الأجور والإنفاق‎
سامسونج تخفض الأجور والإنفاق‎سامسونج تخفض الأجور والإنفاق‎

سامسونج تخفض الأجور والإنفاق‎

سول - ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن عملاق التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، شركة سامسونج إلكترونيكس خفضت نفقاتها مجتمعة خاصة الأجور والإعلانات في عام 2014 وذلك يعود فيما يبدو لضعف أرباحها.

وبلغ ما صرفته الشركة العملاقة على موظفيها في العام الماضي 3ر9 تريليون وون (44ر8 مليار دولار) بانخفاض نسبته 3ر0% عن العام الذي سبقه وفقا لما بينته البيانات الدورية .

وبلغ عدد العاملين في شركة سامسونج للإلكترونيات العاملين في مقرها في كوريا الجنوبية 99386 عاملا في نهاية عام 2014، بزيادة نسبتها 7ر3% عن العام الذي سبقه ، وفقا لبيانات السوق المنفصلة.

كانت سامسونج قد أعلنت في وقت سابق عن تجميد الأجور لموظفيها لعام 2015، على الرغم من أن حوافز الأداء الشاملة، التي تعتمد على الأرباح، لن تتأثر .

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن امتناع سامسونج عن زيادة الأجور على الرغم من زيادة عدد العمال يرجع على ما يبدو إلى معاناة وحدتها للأجهزة المحمولة في جميع أنحاء العالم في عام 2014، حيث انخفض صافي أرباحها بنسبة 2ر23% سنويا ليصل إلى 4ر23 تريليون وون.

وانخفضت أرباح التشغيل من قطاع الأجهزة المحمولة بنسبة 64 % إلى 96ر1 تريليون وون في الربع الأخير من عام 2014، مقارنة مع 47ر5 تريليون وون في العام الذي سبقه.

وخفضت سامسونج نفقات الإعلانات في العام الماضي، إلى 8ر734 مليار وون بانخفاض نسبته 1ر26% عن العام السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com