"فطيرة الراعي".. سر أقدم عروسين في بريطانيا
"فطيرة الراعي".. سر أقدم عروسين في بريطانيا"فطيرة الراعي".. سر أقدم عروسين في بريطانيا

"فطيرة الراعي".. سر أقدم عروسين في بريطانيا

كشف زوجان بريطانيان  يعدان أقدم عروسين في المملكة المتحدة عن سر طول زواجهما وهو تناول وجبة ساخنة سوية كل ليلة وخاصة فطيرة الراعي.

ويبلغ الزوج جورج من العمر 100 سنة وزوجته فيليس نحو 94 عاما وسيحتفلان قريبا بمرور 77 سنة على زواجهما في مسقط رأسهما في مدينة ستافوردشير وسط غرب بريطانيا أي في بداية الحرب العالمية الثانية.

وبسؤالها عن سر طول زواجهما قالت فيليس:" وجبة ساخنة جيدة وحديث بعد الوجبة كل ليلة على الزوجة أن تطعم زوجها جيدا وتحادثه بعدها."

وأضافت :"أن جورج يحب تناول الطعام المشوي يوم الأحد ويفضل أيضا تناول السمك وفطيرة الراعي خلال أيام الأسبوع ونحن فعلنا ذلك تقريبا كل ليلة منذ زواجنا وهذا ما جعلنا قويان ومتمسكان ببعضنا البعض."

وأشارت فيليس إلى إنها تلقت نصائحا زوجية من والدتها منذ 75 سنة وأنها التزمت بها بما فيها عدم الاسراف في الإنفاق.

وقالت :"عندما تذهب للتسوق وترى شيئا تحبه عليك بالنظر إلى حقيبتك للتأكد عما إذا كنت تتحمل شرائه وإذا لا تستطيع تحمل السعر أغلق حقيبتك ولا تشتريه."

وتابعت فيليس :"كانت أيامًا صعبة ولم يكن هناك الكثير من المال... لذلك كان شيئا جيداً أني أنا وجورح لم نكن ندخن أو نحتسي الشراب."

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية فإن الزوجين عايشا 17 رئيسا للوزراء في المملكة المتحدة ولهما ابن يبلغ من العمر 77 سنة وحفيدين وثلاثة أبناء أحفاد.

وأوضحت الصحيفة بأن جورج وفيليس أحبا بعضهما البعض وبدأ بالمواعدة مباشرة بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1939 ثم قررا الزواج بعد عامين مضيفة بأن الملكة اليزابيث الثانية أرسلت لهما رسالة تهنئة بعيد زواجهما ال 75.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com